الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

هيئة السكة الحديد تناشد الركاب بالاحتفاظ بالتذاكر حتى محطة الوصول

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 10:46 م
أصول مصر

ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد، الركاب الاحتفاظ بتذكرة الركوب حتى محطة الوصول، بحيث يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية، أو بعد اطلاع الكمسارية المتواجدين على أبواب المحطات على تذكرة السفر، سواء للدخول أو الخروج من المحطات، ولحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقى المحطات، تجنباً لدفع لغرامة، وحفاظا على موارد الهيئة.

 

تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إدارى

 

يأتى ذلك فى ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث، بجميع قطاعات السكة الحديد، ومن ضمنها تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إدارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات، طبقا للتعليمات المنظمة والتى تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

 

وجود تطبيقات وهمية وغير رسمية تزعم إمكانية حجز تذاكر القطارات

 

  وفى وقت سابق حذرت هيئة السكة الحديد فى بيان، من وجود تطبيقات وهمية وغير رسمية تزعم إمكانية حجز تذاكر القطارات من خلالها. وأوضحت أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

 

التطبيق الرسمي الوحيد لحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية

 

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن التطبيق الرسمي الوحيد لحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية هو تطبيق باسم ENR على أجهزة الأيفون، وباسم “قطارات مصر حجز واستعلام” على أجهزة Android، ولا يمكن لأي تطبيق آخر القيام بحجز تذاكر الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

تطوير أنظمة الحجز الجديدة لمنع السوق السوداء

 

وناشدت هيئة السكك الحديدية المواطنين استخدام التطبيق الرسمي الوحيد المعلن، وإبلاغ الجهات المختصة فوراً عن أي تطبيقات مزيفة، وذلك في ظل أعمال تطوير أنظمة الحجز الجديدة لمنع السوق السوداء، ومواكبة البوابات الإلكترونية الجديدة بالمحطات الرئيسية.

إقرأ أيضاً.. هيئة السكة الحديد تحذر من تطبيقات وهمية لحجز تذاكر القطارات

إقرأ أيضاً.. «السكة الحديد»: رفع كفاءة خط (عدلى منصور - السويس) لاختصار زمن الرحلة.. صور

إقرأ أيضاً.. البنك الدولي يوافق على تمويل وزارة النقل بقيمة 400 مليون دولار لتطوير البنية التحتية

إقرأ أيضاً.. «محطة عدلي منصور المركزية التبادلية» تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم 2022