الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:25 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أمبي روبوتيكس الناشئة» تجمع 32 مليون دولار لتطوير إنسان آلي لمستودعات الجملة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 02:56 ص

بدأت شركة أمبي روبوتيكس، الأمريكية الناشئة للتكنولوجيا، جولة تمويلات لجمع 32 مليون دولار بغرض تطوير إنسان آلي جديد مخصص للعمل بمستودعات الجملة بشركات التجارة الإلكترونية..

الشركة المصنعة: الإنسان الألى الجديد لن يحتاج إلى تناول القهوة في الصباح

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء عن الشركة أن الإنسان الآلي الجديد واسمه أمبي سورت، الفئة أيه في 3، لن يحتاج إلى تناول القهوة في الصباح ولا استراحة للذهاب إلى الحمام، ولن يطلب الانضمام إلى النقابة العمالية.

يستطيع الإنسان الآلي الجديد العمل في مستودع مساحته 375 قدم مربع

ويستطيع الإنسان الآلي الجديد العمل في مستودع مساحته 375 قدم مربع، وهو مزود بذراع مفصلي أزرق ومجهز بخمسة أنظمة رؤية وثلاثة أنواع من أكواب الالتقاط، بحيث يستطيع حمل أشكال مختلفة من البضائع والعبوات، وبعد ذلك يقوم بتسليم السلعة التي التقطها ليد إنسان آلي آخر، والأخير يقوم بدوره بوضع السلعة في العبوة المناسبة لها استعداداً لإرسالها إلى العميل.

يمكن للإنسان الآلي أمبيسورت تجهيز حوالي 400 رسالة في الساعة

ويمكن للإنسان الآلي أمبيسورت تجهيز حوالي 400 رسالة في الساعة، فيما يستطيع الإنسان إنجاز نفس القدر من العمل بثلث الوتيرة، وعادة ما تكون هناك أخطاء في عمله.

وشركة أمبي روبوتيكس التي تطور تلك الآلة والخوارزميات اللازمة لتشغيلها بالطريقة الصحيحة، نجحت بالفعل فى بيع 80 وحدة، وتستهدف الوصول بالرقم إلى 100 وحدة خلال العام المقبل.

إقرأ أيضاً.. بعد الكشف عن الروبوت "أوبتيموس"..إيلون ماسك:"تسلا" بلا قيمة بدون القيادة الذاتية