الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

باستحواذها على ثلث المبيعات.. «تسلا» تكسر هيمنة السيارات الأوروبية الفاخرة على السوق الأمريكية

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 02:12 ص
أصول مصر

تمكنت شركة تسلا للسيارات الكهربائية من كسر هيمنة الشركات الأوروبية على سوق السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة، حيث أظهرت بيانات من Automotive News Research & Data Center أن تسلا تستحوذ على 21% من إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة في الربع الثالث من 2022..

يقدر إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة 539.807 سيارة خلال الربع الثالث

ويقدر إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة 539.807 سيارة، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة سنوية 7.1%.

وباعت تسلا وحدها 114 ألف سيارة، بما يمثل 21% من الإجمالى، وهي زيادة 47% عما كانت عليه في العام الماضي، ما يشير إلى مدى النمو الذي تعيشه الشركة الأمريكية مؤخراً.

نمو بي إم دبليو 3.2% فقط في قطاع السيارات الفاخرة

في المقابل، نمت بي إم دبليو 3.2% فقط في قطاع السيارات الفاخرة، حيث باعت 78031 سيارة، احتلت بها المرتبة الثانية، بفارق بعيد عن تسلا، ومقابل 72389 سيارة من مرسيدس بنز بزيادة 31%، تليها لكزس 67524 سيارة بانخفاض 17%، وساهمت القيود في انخفاض بعض العلامات التجارية الأخرى، مثل فولفو التي عانت من انخفاض 32% في مبيعات سياراتها الفاخرة بالربع الثالث.

لا توجد مؤشرات على أن موقف تسلا قد يتعرض للاهتزاز في المستقبل القريب

والعلامات التجارية الأوروبية كانت دائماً ما تهيمن على سوق السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة، لكن يبدو أن تسلا بدأت في تغيير القواعد المتعارف عليها، ولا توجد مؤشرات على أن موقف تسلا قد يتعرض للاهتزاز في المستقبل القريب، ما يعني أن الولايات المتحدة تشهد نقطة تحول حقيقية، كما أنها تمنح فرصة للشركات الأمريكية الأخرى مثل كاديلاك ولينكولن، في مرحلة ما، في التوسع بسرعة بفضل التحول إلى منصات جديدة بالكامل تعمل بالكهرباء.

الشركات الأمريكية ميزة تنافسية عن الأوروبية والآسيوية

ومن المتوقع أيضاً أن يتصاعد تفوق العلامات التجارية الأمريكية في المستقبل، بفضل الحوافز والقوانين التي تشجع على تصنيع السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة، وتمنح الشركات الأمريكية ميزة تنافسية عن الأوروبية والآسيوية.

إقرأ أيضاً.. دراسة: السيارات اليابانية والألمانية تستحوذ على ولاء العملاء حول العالم