الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تعاون قوي بين الإمارات وألمانيا في قطاعي الطاقة والصناعة

السبت 22/أكتوبر/2022 - 02:37 ص
أصول مصر

بمناسبة وصول أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون القائمة على الهيدروجين من دولة الإمارات إلى ألمانيا، أقامت ألمانيا والإمارات فعالية خاصة أُقيمت في المقر الرئيسي لشركة "أوربيس إيه جي" الألمانية في هامبورغ.

الأمونيا الزرقاء منخفضة الانبعاثات

وتستخدم شركة «أوربيس» الأمونيا الزرقاء منخفضة الانبعاثات من إنتاج شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في عمليات إنتاج النحاس التي تستهلك الطاقة بكميات كبيرة.

ويخطط وصول شحنات تجريبية أُخرى من الأمونيا إلى ألمانيا في وقت لاحق من هذا العام، والتي سيكون لها دور مهم في بناء سلسلة توريد الهيدروجين المستقبلية بين البلدين.

خطوة مهمة

كما يعتبر تسليم هذه الشحنة التجريبية خطوة مهمة على طريق إنشاء سلسلة قيمة شاملة للهيدروجين بين دولة الإمارات وألمانيا، فيما أقامت الدولتين اجتماع مائدة مستديرة للأعمال في غرفة التجارة في هامبورغ، حضره عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة والصناعة الرائدة من الإمارات وألمانيا، وتم خلاله استكشاف سبل تسريع تطوير مشاريع الطاقة والصناعة المشتركة.

الاتفاقية الاستراتيجية

ويأتي هذا ضمن الاتفاقية الاستراتيجية لتسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي، التي تمَّ توقيعها في أبوظبي في 25 سبتمبر 2022، فيما قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: «تمتلك دولة الإمارات علاقات استراتيجية وثيقة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، ونعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالمساهمة في تنمية هذه العلاقات بما يخدم مصالح الدولتين الصديقتين».

 

اقرأ أيضا:

مسؤولون بـ «الاحتياطي الفيدرالي»: هناك حاجة لاستمرار رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم