الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. توقعات بهبوط أسعار المنازل الأمريكية 20%

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:45 ص
أصول مصر

كشفت مذكرة بحثية لـ إيان شيبردسون، كبير الاقتصاديين في شركة بانثيون ماكرو إيكونوميكس هبوط أسعار المنازل بالولايات المتحدة الأمريكية بين 15% إلى 20% خلال العام المقبل.

استعادة معدل السعر

وسيساعد ذلك الهبوط في استعادة معدل السعر إلى الدخل الذي كان موجوداً قبل أزمة وباء كورونا، موضحة أن شيبردسون، كبير الاقتصاديين بالشركة يتوقَّع أن يستمر هبوط مبيعات المنازل الأمريكية حتى بداية العام المقبل.

ويأتي ذلك في ظل صعود معدلات الرهن العقاري قرب 7%، بالإضافة إلى تراجع الطلب على الاقتراض لشراء تلك المنازل.

تراجع مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة

وقد تراجعت مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة للشهر الثامن على التوالي مسجلةً أطول موجة هبوط منذ عام 2007، مبينة أن أسعار المنازل رغم الهبوط الحالي لم تصل إلى القاع.

وذكر أن الهبوط التراكمي بمبيعات المنازل الأمريكية من الذروة المسجلة في يناير الماضي وصل حالياً 27%، فيما أوضح جيرمي سيجل أستاذ التمويل بكلية وارتون للأعمال الأمريكية، عن توقعات باتجاه أسعار المنازل في الولايات المتحدة لثاني أكبر هبوط منذ الحرب العالمية الثانية.

رفع معدلات الفائدة

ويأتي هذا مع استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع معدلات الفائدة، مرجحا أن تتراجع أسعار المنازل في الولايات المتحدة بما يصل إلى 15%، مع صعود معدلات الرهن العقاري بقوة، بالتزامن مع زيادة الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

اقرأ أيضا:

ثقة المستهلكين في منطقة اليورو ترتفع 1.2 نقطة خلال الشهر الحالي