الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

دول مجلس التعاون الخليجي تعتزم إنشاء منصة لحماية الملكية الفكرية

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:39 ص
أصول مصر

 

كشفت تقارير عن اعتزام دول مجلس التعاون الخليجي إنشاء منصة إلكترونية لتسجيل العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية خلال الفترة المقبلة.

المستقبل القريب

وأوضح محمد العنزي، وكيل وزارة التجارة والصناعة في الكويت، أن العمل في هذه المنصة سيرى النور في المستقبل القريب، حيث سيتم ربط الجهات المعنية في الخليج بها تقنيا، بحسب موقع «الاقتصادية».

ولفت إلى أن العمل جار حاليا على دراسة النواحي القانونية لكيفية حفظ الحقوق قبل إطلاق المنصة رسميا، مشيرا إلى أن الجهات المعنية في دول مجلس الخليج تناقش مقترح تقييم المنشآت وحصولها على التمويل في أي دولة من دول المجلس بهدف التحفيز وجعل منطقة الخليج بيئة استثمارية جاذبة.

مناقشات خليجية

الجدير بالذكر أن وكلاء وزارات التجارة في دول المجلس عقدوا اجتماعهم الـ 55 الأسبوع الماضي في الرياض، حيث ناقش الاجتماع موضوعات متعلقة بأعمال اللجان الفنية التابعة للجنة التعاون التجاري.

فيما بينت اللجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول المجلس، أهمية أنشطة التقييس في تعزيز التكامل والتعاون بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، وتسهيل حركة التجارة البينية وممارسة الأعمال.

زيادة التكامل بين دول مجلس التعاون

وأكد الاجتماع على زيادة التكامل بين دول مجلس التعاون في مجال التجارة الداخلية والخارجية، وحماية المستهلك، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

هذا فضلا عن المفاوضات مع الدول والتكتلات الدولية، كما اتخذوا عددا من التوصيات حيال هذه المواضيع.

 اقرأ أيضا:

احتجاجات ضخمة في ألمانيا للمطالبة بدعم أسعار الطاقة