الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«تي إس إم سي» التايوانية توقف إنتاج السيليكون المتقدم لشركة «بيرين تكنولوجي»

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 06:09 ص
أصول مصر

أعلنت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات «تي إس إم سي» عن توقف إنتاج السيليكون المتقدم لشركة «بيرين تيكنولوجي» الناشئة لضمان الامتثال للوائح الولايات المتحدة التنظيمية.

تفوق رقاقات «إيه 100» التي تنتجها شركة «إنفيديا»

ويرتبط القرار بمعلومات مفادُها أنَّ منتجات «بيرين» تفوق رقاقات «إيه 100» التي تنتجها شركة «إنفيديا» المحظورة الآن للسوق الصينية.

هذا وقرَّرت الشركة التايوانية وقف الإمدادات إلى الشركة الصينية الناشئة في الوقت الحالي، بينما لم تتوصل «تي إس إم سي» إلى استنتاج حول ما إذا كانت منتجات «بيرين» تلتزم بالحدَّ الأقصى للقيود الأمريكية.

 

خسائر فادحة في صناديق المعاشات التقاعدية الأوروبية

 

وأوضحت بلومبيرج أن شركة «بيرين»، توصَّلت في وقت سابق إلى أنَّ رقاقات الذكاء الاصطناعي التي تنتجها شركة «تي إس إم سي» غير مشمولة بأحدث قيود التصدير الأمريكية لأن مواصفات منتجاتها لا تفي بمعايير القيود.

تمتثل لجميع القواعد

وذكرت شركة «تي إس إم سي» بأنَّ الشركة تمتثل لجميع القواعد ذات الصلة، ورفض تقديم المزيد من التعليقات، علماً بأنَّ «بيرين» تعدُّ منافسة محلية لرقاقات الرسومات من «إنفيديا» التي أفادت بأنَّها لم تعد قادرة على بيع منتجات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً في الصين.

ووُضعت التدابير الأميركية للحدِّ من تطوير الصين للتكنولوجيا التي يمكن أن تُستخدم لمساعدة جيشها، لذا فإنها تستبعد إمكانية الوصول إلى التصنيع المتقدم.

 

اقرا أيضا:

بعد مغادرة «أبل» و«مايكروسوفت».. توقعات بتوجه شركات جديدة للصين