الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تراجع أرباح «هيونداي موتورز» إلى 980 مليون دولار في الربع الثالث

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 10:32 م
أصول مصر

كشفت شركة هيونداي موتور، عن تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجارى بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وأرجعت ذلك إلى وجود مخصصات ضخمة لخدمات ما بعد البيع.

صافي أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضى بلغ 1.41 تريليون وون

وبحسب وكالة يونهاب، فإن صافي أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضى بلغ 1.41 تريليون وون (980 مليون دولار)، متراجعة من 1.48 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقامت هيونداي بتجنيب مخصصات بقيمة 1.36 تريليون وون، لحل شكاوى إضافية تتعلق بمحرك حقن البنزين المباشر “ثيتا II”، وتقديم خدمات أخرى للعملاء في الربع الثالث.

انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 3.4% مسجلة 1.55 تريليون وون في الربع الثالث

وانخفضت أرباح التشغيل بنسبة 3.4% مسجلة 1.55 تريليون وون في الربع الثالث من 1.60 تريليون وون قبل عام. كما ارتفعت المبيعات بنسبة 31% لتصل إلى 37.7 تريليون وون من 28.87 تريليون وون خلال نفس الفترة.

وأقدمت شركة صناعة السيارات الكورية على تعديل مستهدف مبيعاتها العالمية إلى 4.01 ملايين وحدة للعام الجارى، انخفاضاً من مستهدف سابق بلغ 4.32 ملايين، حددته في وقت سابق من العام الجارى.

وخفضتالشركة الكورية نفقاتها الرأسمالية المخطط لها إلى 8.9 تريليونات وون هذا العام، من 9.2 تريليونات وون وسط تزايد عدم اليقين الخارجي.

من ناحية غادر رئيس مجموعة هيونداي موتور تشونج وي-سون، كوريا متوجها إلى الولايات المتحدة لحضور حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للسيارات الكهربائية خاص بالمجموعة في ولاية جورجيا الأمريكية.

ومن المقرر أن يحضر تشونج حفل وضع حجر الأساس لمصنع السيارات الكهربائية للمجموعة في مدينة سافانا بولاية جورجيا، يوم 25 أكتوبر الجارى، وتعد زيارته إلى الولايات المتحدة السادسة من نوعها هذا العام.

وفي مايو الماضى أعلنت المجموعة أنها ستستثمر 5.5 مليار دولار فى إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية لها مدينة سافانا بولاية جورجيا.

ومن المقرر إطلاق عملية البناء للمصنع في النصف الأول من العام المقبل، وبدء تشغيله في عام 2025، لكن المجموعة قدمت الجدول الزمني للبناء بسبب قانون خفض التضخم الذي تم إقراره في الولايات المتحدة في أغسطس، والذي يستثني السيارات الكهربائية المصنوعة في كوريا الجنوبية من الإعفاءات الضريبية.

إقرأ أيضاً.. من الجيل السابع.. «هيونداي» تكشف عن شكل سيارتها الجديدة