الجمعة، 04 أكتوبر 2024 04:34 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شاهد.. مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي في برنامج «التاسعة»

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 04:05 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يدرك حقيقة الوضع في مصر بالتحديات والأرقام، وأشار إلى ترحيبه بأي شخص يمتلك الحلول للأزمات القائمة، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج التاسعة، على التليفزيون المصري: "زعلان على البلد.. البعض يتحدث بنقد عن الدولة بدون علم لحقيقة الأوضاع، الناس بتتكلم كأنها بتقول هنعلمكم تديروا البلد إزاي، ياريت إللي ميعرفش ميتكلمش".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أنا عملت ألف كوبري في فترتي، هل شفتوا كوبري اتعمل في سنتين أو 3”.. مضيفاً أنه يجب علينا أن نتعاون معاً جميعاً من أجل مصلحة البلد، لو نحط إيدينا في إيد بعض حتى لو بالقلب بس يكون قلبك مع اللي بيتعمل، ومش مطلوب منك تعمل حاجة، ولا إنك تدي شقاك لحد، لكن يكون قلبنا على قلب بعض".

وأضاف الرئيس السيسي: “كل ما يتم تنفيذه في الدولة من أجل دعم المواطن وخاصة البسيط، وإللي شايف إن عنده القدرة لحل الملفات يتفضل وأنا هساعده، البلد ظروفها في حتة، وكلام الآخرين في حتة تانية خالص”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 25 مليون مصري في التعليم، ونحتاج 60 ألف فصل سنوياً، مشيراً إلى أن تطوير التعليم يحتاج 250 مليار جنيه على الأقل، وقال: "إزاي أقنع المدرس يشقي معايا، ويطلع أجيال كويسة ومرتبه 3 آلاف جنيه".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذا البلد يحتاج إلى عمل يمتد لسنوات طويلة، ويجب أن نكون أمناء ومخلصين وندرس الملفات التي نتحدث فيها.

وأكمل: “إللي شايف إن عنده القدرة لحل الملفات يتفضل وأنا هساعده، البلد ظروفها في حتة وكلام الآخرين في حتة تانية خالص، أنا عملت 1000 كوبري في فترتي، هل شفتوا كوبري اتعمل في سنتين أو 3 سنوات”.

وأضاف أن ما ينطبق على مصر الآن، ينطبق على العديد من الدول المجاورة لها، لكن الفارق الوحيد أن الله أراد أن يتحول مسارها ولا تضل الطريق، وبناء هذه الدولة يحتاج إلى التضحيات من كل شعبها.

إقرأ أيضاً.. المؤتمر الاقتصادي.. رسالة الرئيس السيسي للقطاع الخاص: "إحنا معاكم وبيكم هنطلع لقدام"