الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تقرير رسمي: إمدادات الديزل في الولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ 2008

السبت 29/أكتوبر/2022 - 08:28 م
أصول مصر

أعلنت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، أن إمدادات الديزل في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى لها منذ عام 2008، لدرجة أن لديها ما يكفي لمدة 25 يوماً فقط حالياً.

استنزاف المخزونات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

واستنزفت الولايات المتحدة المخزونات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدَّت إلى شُحّ الإمدادات العالمية ومحدودية الموارد، إلى جانب أن المصافي الأمريكية دخلت في موسم الصيانة.

إدارة الطاقة أوضحت أن متوسط المتداول للديزل ارتفع إلى أعلى مستوى موسمي له منذ عام 2007

وحسب ما أشارت وكالة بلومبيرج، فإن إدارة الطاقة أوضحت أن متوسط المتداول للديزل ارتفع إلى أعلى مستوى موسمي له منذ عام 2007، في الوقت الذي تكشف الإحصاءات فيه أن أسعار الديزل أعلى بنسبة 50%، مقارنة بما كانت عليه في نفس الوقت الحالي من العام الماضي بنحو 5.324 دولار للجالون.

وقال مدير المجلس الاقتصادي الوطني براين ديس، فى وقت سابق، إن مخزونات الديزل منخفضة بشكل غير مقبول، وجميع الخيارات مطروحة على الطاولة لزيادة الإمدادات وخفض الأسعار.

أكثر من يحرق الديزل من أجل التدفئة

ويعد أكثر المتأثرين في الولايات المتحدة سكان ولاية نيو إنجلاند، باعتبارهم أكثر من يحرق الديزل من أجل التدفئة، لكن مخزونات الديزل حالياً تشكّل ثلث ما تكون عليه عادة في هذا الوقت سنوياً.

ومن المتوقع أن تتحسن الأمور نسبياً في الأيام القليلة المقبلة، بفضل وصول سفينتين تحملان ما يقرب من مليون برميل من الديزل قريباً إلى نيويورك، بعد تحويلهما من وجهاتهما الأصلية في أوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك سيحصل إنتاج الديزل الإقليمي على دفعة عندما تعود مصفاة تدريب ديلتا آير لاين في ولاية بنسلفانيا للعمل بعد انتهاء صيانتها.

تصويت الأمريكيين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة

واعتبرت وكالة بلومبيرج أن قضية نقص الديزل ستؤثر بشكل أو بآخر على تصويت الأمريكيين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة، لتنضم إلى أزمة الاقتصاد التي تُعد حالياً أهم ما يشغل بال الشعب الأمريكي.

إقرأ أيضاً.. النفط يرتفع إلى 94.57 دولارًا للبرميل بدعم انخفاض مخزونات الديزل

إقرأ أيضاً.. مبيعات الديزل والبنزين في الهند تتراجع تزامنًا مع الأمطار الموسمية