الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

ماجد شريف: سوديك تضع الاستدامة على قمة اولوياتها واستراتيجية طويلة الامد لتقليل الاثر الكاربوني

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 05:27 م
المهندس ماجد شريف
المهندس ماجد شريف

تبنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية “سوديك” خطط التوجه نحو الإستدامة والاستعانة بالطاقة النظيفة والمتجددة منذ سنوات فكانت من اوائل المطورين الذين اعلنوا مشاركتهم فى تحقيق خطة التنمية المستدامة .

ماجد شريف: سوديك تضع الاستدامة على قمة اولوياتها واستراتيجية طويلة الامد لتقليل الاثر الكاربوني
ماجد شريف: سوديك تضع الاستدامة على قمة اولوياتها واستراتيجية طويلة الامد لتقليل الاثر الكاربوني

الشركة ضمن الموقعين على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة منذ عام 2014

وتُعد سوديك من الشركات الموقعة على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وتقوم بالإفصاح عن ما تم إنجازه من مبادرات طبقًا للمبادئ العشرة للاتفاق منذ عام 2014.

تشارك شركة « سوديك « فى مؤتمر COP27 كراعياً رئيسياً 

اجراء تقييم شامل للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة

وأكد المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك ، أن الشركة تتخذ العديد من الخطوات والإجراءات الجادة لتنفيذ استراتيجية أعمال تأتي الاستدامة على قمة أولوياتها، مع إجراء تقييم شامل للمعايير البيئية والاجتماعية وأهداف الحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية طويلة الامد لتحقيق هذه الأهداف بما فيها أهداف تقليل أثرنا الكربوني مستقبلًا.

واوضح ان الشركة يسعدها أن تكون جزءًا من الحوار المناخي العالمي، واكتشاف المزيد من الفرص لتحقيق المرونة المناخية خلال السنوات القادمة.

الطاقة الشمسية

تشغيل المقر الرئيسي بالاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 95%

واضاف ان « سوديك « تمكنت من تشغيل مقرها الرئيسي بالاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 95% منذ عام 2020.

وأوضح أن الاستثمار في الطاقة النظيفة يؤكد التزام الشركة المتواصل بترك أثر إيجابي على المجتمع من خلال مبادرات التنمية المستدامة .

نستهدف إدخال معايير أكثر تطوراً للبناء الأخضر فى المشروعات المقبلة

وشدد المهندس ماجد شريف على حرص الشركة إدخال معايير أكثر للاستدامة والبناء الأخضر فى المشروعات المقبلة ، وكذلك بالمشروعات قيد التنفيذ، أما المشروعات التي تم تنفيذها فسيتم فيها إدخال بعض التقنيات التي تحقق الاستدامة، منها تغيير لمبات الإضاءة والعمل على استخدام اللمبات الموفرة للطاقة.

ونشرت سوديك عام 2022، أول تقرير لها في مجال الاستدامة، كما تقوم باحتساب الأثر الكربوني، بما يتيح لها الالتزام بتقليل الانبعاثات الكربونية لعملياتها التشغيلية بصورة واضحة وشفافة.

الخطط التوسعية

خطة توسعية لخمس سنوات مقبلة، تعتمد تلك على الحفاظ على ريادة «سوديك» ودعم نموها في السوق المصرية وإضافة المزيد من التوسعات

وقال المهندس ماجد شريف أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية للتوسع فى السوق المصرية فى اطار استراتيجية الإدارة الجديدة بعد استحواذ شركة « الدار «الامارتية على 85.5% من اسهم سوديك .

عرض مبدئي غير ملزم لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، للاستحواذ على كامل أسهم أوراسكوم العقارية

وتهدف السياسة التوسعية للشركة اما الحصول على اراضى جديدة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي بمساحات بين 300 و500 فدان او الاستحواذ على اسهم بشركات قائمة .

دراسة العديد من الفرص الاستثمارية اما الحصول على اراضى او الاستحواذ على اسهم شركات قائمة

وتقدمت « سوديك « بعرض مبدئي غير ملزم لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية، التابعة لأوراسكوم للتنمية مصر، المالكة لمشروع O West والذي يتم تطويره على مساحة 4.2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

ويتضمن عرض الشراء غير الملزم سعر شراء إرشادي ومبدئي بقيمة 2.46 مليار جنيه، لإجمالي 100% من أسهم رأس مال أوراسكوم العقارية.

ووضعت شركة « سوديك « خطة توسعية لخمس سنوات مقبلة، تعتمد تلك على الحفاظ على ريادة «سوديك» ودعم نموها في السوق المصرية وإضافة المزيد من التوسعات.