الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

للمرة الأولى.. «Xpeng» تحصل على تصريح من السلطات الصينية لاختبار سياراتها الرياضية

السبت 05/نوفمبر/2022 - 03:53 ص
أصول مصر

في سابقة هي الأولى من نوعها في الصين، أعلنت شركة «Xpeng» حصولها على تصريح من السلطات الصينية لاختبار سياراتها الرياضية ذات الاستخدام المتعدد SUV، G9، على الطرق العامة.

كيف تعمل هذه السيارة؟

وتعمل هذه السيارة بتقنية القيادة الذاتية وتجارية غير معدلة، فيما أكدت الشركة على أنها لم تقم بأي تغييرات في أجهزتها، بل كل ما كان عليها هو إجراء تحديثات للبرامج حتى تحصل على هذه الموافقة التاريخية لسيارتها الكهربائية.

وثمن الخطوة نائب رئيس مركز القيادة الذاتية في Xpeng، شينزو وو، مبينا أن الحصول على تصريح اختبار الطريق للقيادة الذاتية لمركبة تجارية هو تأييد قوي لقدراتنا في البحث والتطوير والبرمجيات في القيادة الذاتية.

31 مستشعراً في السيارة

ولفت إلى أنها بداية  لتسويق الروبوتات في المستقبل»، التي تُعد الهدف الرئيسي للشركة الصينية في الفترة المقبلة، متوقعاً الاستفادة من مجموعة التكنولوجيا القائمة على المنصة لتدريب أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وأنظمة القيادة الذاتية.

هذا وتحتوي السيارة على 31 مستشعراً، وكاميرا أمامية ومستشعرات من طراز Lidar المزدوجة، وجميع الأجهزة اللازمة للقيادة بشكل مستقل ومن دون تعديلات، ويتم التعامل مع كل هذه المعلومات بواسطة شريحتَين من Nvidia Drive Orin.

اقرأ أيضا:

مركز الأرصاد الإماراتي يكشف تفاصيل مشاركته في مؤتمر المناخ "COP27" بمصر