الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

نائب رئيس "ريدكون – رووك" لـ "أصول مصر": يجب إصدار كود موحد للمباني الخضراء ومنح حوافز وتمويلات

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 12:57 ص
أصول مصر

قال المهندس أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة "ريدكون للمراكز التجارية والإدارية "رووك "، أن الشركة تتواجد في مؤتمر المناخ COP27  بغرض الاستفادة والتعرف على التوجهات العالمية.

كذلك التعرف على التجارب الناجحة فى التحول نحو الاستدامة كذلك اضافة رؤي ومقترحات للشركة والتى تعد من اوائل الشركات المصرية التى قامت باتباع تلك الاليات.

متطلبات يجب توافرها

واضاف فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر" على هامش COP27 المنعقد حالياً فى شرم الشيخ، أن هناك متطلبات يجب توافرها لدفع توجه شركات القطاع الخاص نحو البناء الاخضر والاستدامة حيث لابد من إصدار كود بناء موحد بمعايير المبنى الأخضر والمطلوب توافره فى المبني لكي يطلق عليه مستدام بما يسهل مهمة الشركات والاستشاريين.

وتابع "كما لابد من خلق حوافز ضريبية وايضاً تمويلية لامتصاص الزيادة فى تكاليف تنفيذ المباني الخضراء وتحفيز الشركات على التوجه اليها ".

مؤسسات تمويلية

وأوضح أن هناك مؤسسات تمويلية تمنح تمويلات بفائدة لا تتخطى 1 % للمباني الخضراء والاستدامة وسيكون المؤتمر فرصة للتعرف على تلك الجهات ومعرفة شروطها، لافتا إلى أهمية توعية المجتمع بأهمية الاستدامة  والمزايا التى توفرها على المدى الطويل.

وأعلنت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية انضمامها لمبادرة المجتمعات المستدامة في مصر تحت عنوان "البناء من أجل حياة أفضل" كونها أحد الأعضاء المؤسسين للمبادرة.

تحقيق أهداف المبادرة

كما وسيعمل الميثاق العالمي للأمم المتحدة وشركة DCarbon كأطراف محايدة على الاشراف على تنفيذ الشركات الموقعة على الاتفاقية لبنود المبادرة كما سيقومان برصد وتقديم تقريرعن التقدم الذي يحرزه الأعضاء في تحقيق أهداف المبادرة.

وتهدف هذه المبادرة إلى توحيد وتنسيق وتوجيه إجراءات جميع العاملين بالصناعة عبر مجموعة القيم البيئية التي ستضمن رفاهية الأفراد والكوكب من خلال أعمال قطاع البناء والعقارات في مصر.

اقرأ أيضا:

"معيط" يؤكد أهمية إيجاد آليات مبتكرة لحشد التمويلات اللازمة للتنمية المستدامة