الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

عمرو سليمان على هامش مؤتمر المناخ COP27: تحقيق الاستدامة يتطلب تطوير وعي الانسان ونشر السعادة

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:33 م
أصول مصر

ماونتن فيو أسست أول نموذج للمدن المستدامة باستخدام تطبيقات علم السعادة

أكد المهندس عمرو سليمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتنمية والإستثمار العقاري ، أن مؤتمر المناخ COP والذى يعقد نسخته الـ 27 الآن فى مصر بمدينة شرم الشيخ يعد ثاني اكبر مؤتمر على مستوي العالم من حيث الاهتمام والحضور من قبل رؤساء العالم وكبار القيادات وهو الامر الذى ينعكس ايجابياً على مصر وتسليط الضوء على الجهود الكبري .

“ICity” تعادل مساحة موناكو الفرنسية وحرصنا تقديم نموذج يتوافق مع البيئة 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش مؤتمر المناخ COP27 ، الى أن الشركة تنفذ نموذج مدينة "ICity" فى أكتوبر والتجمع الخامس وهم نماذج لمدن ذكية ومستدامة وتعادل مساحة كل منهم مدينة موناكو الفرنسية وحرصت الشركة على تقديم نماذج لمدن تتوافق مع البيئة ولاتسبب ملوثات كذلك تبعث بالسعادة لدي كل قاطنيها .

وتابع " الثورة الصناعية الأولي كانت سبب فى انتشار التلوث وزيادة الانبعاثات الحرارية وهو مايهدف مؤتمر المناخ لمعالجة اثار تلك التحديات مع دخولنا بالثورة الصناعية الرابعة وثورة التكنولوجيا والتقنيات الذكية " .

التكنولوجيا رغم أحداثها تقدم الا انها فرضت على البشر الانعزالية وتسببت فى امراض مثل التوحد

واضاف ان تلك التقنيات رغم كونها احدثت تقدماً كبيراً الا انها سببت العديد من المساؤي منها فرض الانعزالية على الافراد وظهور امراض مثل التوحد .

وتابع " التاثير السلبي والجانب المظلم للتكنولوجيا الجديدة رؤيتنا لاولادنا فى ايديهم الموبايلات باستمرار ولاتوجد لغة تواصل او احاديث مشتركة بيننا وبينهم ، وفى نموذج " I City" حرصنا على خلق انشطة وخدمات تعالج ذلك التحدي " .

واوضح ان الشوارع فى اى مشروع تمثل 25 % من المساحة الاجمالية ولكن توصلت الشركة الى جعل مساحة الشوارع تمثل 10 % وهو يضمن تلوث اقل مع زيادة مساحة المسطحات الخضراء، كما تم الاستعانة بخبراء عالميين لتكون اول شركة تطبق علم السعادة .

واشار الى ان تحقيق الاستدامة يتطلب العمل على الانسان وتطوير ثقافته ووعيه باهمية مواجهة التحديات المناخية كما لابد من الحفاظ على الانسان من خلال تلبية احتياجته ونشر السعادة التى تبعث بالاستقرار النفسي وتجعله اكثر قدرة على الانتاج .

ونظمت شركة ماونتن فيو بالمنطقة الزرقاء بمؤتمر COP27 جلسة نقاشية تحت عنوان: "تعزيز سبل الرفاه - التصميم من أجل الناس والكوكب"، تعد تلك الجلسة هى الثانية التى تنظمها شركة ماونتن فيو على هامش قمة المناخ COP 27 بهدف تسليط الضوء على رؤية الشركة في تطبيق التنمية المستدامة، و عرض جهودها في الحد من التغير المناخي من خلال تصميم المشروعات لتراعي الظروف البيئية المحيطة، والاعتماد على التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل لترشيد استهلاك الطاقة وتعظيم إدارة الموارد الطبيعية.

وخلال كلمته بالجلسة، عرض المهندس عمرو سليمان، جهود شركة ماونتن فيو في إنشاء مشروعات سكنية يتوافر بها كل معايير الاستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، حيث نجحت الشركة في إنشاء المشروعين وفقًا لمعايير الاستدامة سواء في التصميم والذي يراعي الظروف البيئية، أو في تخصيص مساحات خضراء واسعة لخفض الانبعاثات للحفاظ على صحة السكان أو في تدوير المخلفات للحد من التلوث البيئي، ليصبح مشروع iCity أول تطبيق لمفهوم المدينة المستدامة في مصر عبر تطبيق علم السعادة، ويحظى سكان المشروع بحياة صحية، سعيدة و مستدامة.