الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مونديال قطر:المنتخب الأرجنتيني يترك الفندق وينتقل لحرم جامعة للاستمتاع بشواء اللحم البقري 

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:00 م
أصول مصر

ترك فجأة ليونيل ميسي وزملاؤه في المنتخب الأرجنتيني فندق من خمس نجوم يتميز بالفخامة والرفاهية في العاصمة القطرية بعد وصولهم إلى الدوحة في الساعات الأولى من صباح الخميس وانتقلوا إلى إحدى الجامعات حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحفلات شواء اللحم البقري التقليدية فى الأجواء المفتوحة التى اعتادوا عليها فى بلادهم، أثناء مباريات بطولة كأس العالم فى كرة القدم مونديال قطر  2022 التي ستنطلق غدا الأحد وتستمر منافساتها حتى 18 من ديسمبر المقبل.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المنتخب الأرجنتيني وصل إلى الدوحة في الساعات الأولى من صباح الخميس للمشاركة فى مباريات بطولة كأس العالم فى كرة القدم مونديال قطر  2022 ولكن على عكس منافسيهم الذين يقيمون في أفخم الفنادق، توجه أعضاء المنتحب مباشرة إلى قاعات الطلاب في جامعة قطر بعد تجديدها لتعادل الفنادق المصنفة لتليق بالمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية  الفائز بكأس العالم مرتين.

 

 

 

 

واتخذ المنتخب الأرجنتيني الذى جاء  للمشاركة فى مباريات بطولة كأس العالم فى كرة القدم مونديال قطر 2022، القرار المفاجئ بعد أن وجد مسؤولو الاتحاد الأرجنتيني أن الحرم الجامعي الواسع سيسمح لهم بتنظيم حفلات الشواء التقليدية والشهيرة التى تعودوا عليها في الأرجنتين لتناول اللحم المشوى اللذيذ للاحتفال بفوزهم فى المباريات.

 

وليمة لحوم مشوية تيرا دا أسادو tira de asado 

ويطلق المنتحب الأرحنتينى على حفلات شواء اللحم البقرى اللذيذ للاحتفال بفوزهم فى المباريات اسم وليمة تيرا دا أسادو tira de asado في الأرجنتين وتشمل أكثر من 360 كيلوجرام من شرائح اللحم البقرى وما يقرب من 140 كيلوجرام من أضلاع اللحم البقري السميك الذى يرغب فى الاستمتاع بها المنتحب الأرجنتيني خلال المشاركة فى مباريات بطولة كأس العالم فى كرة القدم مونديال قطر  2022 . 

 

 

ونشر حارس الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، صورة من قلب الحرم الجامعي الذى شيد فيه مسئولو الجامعة منطقة خاصة بالشواء وسط الجامعة، مما سيسمح لميسي ورفاقه بالاستمتاع بمجموعة متنوعة من شرائح اللحم والنقانق، والتي سيتم طهيها على الطرقية الأرجنتينية التقليدية.

سلطات الأرحنتين تنقل كميات هائلة من اللحوم من الأرجنتين إلى قطر 

ونقلت سلطات الأرحنتين كميات هائلة من اللحوم من الأرجنتين إلى قطر من أجل المنتخب الأرجنتين الذي يعد من بين أفضل المرشحين للتتويج بكأس مونديال قطر كما يتواجد طاه خاص برفقة المجموعة لضمان تحضير الوجبات وشواء اللحم بالطريقة الصحيحة.

 

وقال مصدر

 

 

من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن الطاقم الإدارى قام بزيارة الحرم الجامعي عدة مرات واختاره لأنه لا يحتوي على مرافق رائعة فحسب، بل لاحتوائه أيضا على مساحة مفتوحة لحفلات تحضير الوجبات وشواء اللحم تيرا دا أسادو.

المنتخب الأرجنتيني عمره 130 سنة

وتأسس المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في عام 1893، وانضم إلى الفيفا في العام 1912 وشارك في جميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم باستثناء الأعوام 1938، 1950، 1954، 1970. 

 

 

وفاز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لكرة القدم مرتين 1978، 1986 وببطولة كوبا أمريكا 15 مرة ونال الميدالية الذهبية لكرة القدم في أولمبياد 2004 في أثينا والميدالية الفضية في أولمبياد 1928، 1996 وفاز منتخب الشباب بكأس العالم للشباب في كرة القدم 6 مرات.