الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

كامل الوزير يبحث تسيير خط "رورو" بين مصر ولبنان

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:33 م
أصول مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء على هامش اجتماع الدورة العادية الـ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، حيث التقى بالسيد على حميه، وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، لمناقشة سبل دعم التعاون بين الجانبين.

 

التعاون مع شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية

 

وأعرب وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، عن الاهتمام الشديد بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية لما لها من خبره كبيرة في تلك  المجالات، والتي تجسدت في المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر.

 

وزير النقل: الشركات المصرية جاهزة للقيام بالأعمال التي يطلبها الجانب اللبناني

 

فيما أعرب وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن ترحيبه بتلك الخطوة، مؤكدا أن كافة الشركات المصرية في جاهزية تامة للقيام بكافة الأعمال التي يطلبها الجانب اللبناني، وفقا لقياسات الجودة العالمية، كما تباحث الجانبان حول مقترح الاعتراف المتبادل بالفحص المخبري المتبادل.

 

تسيير خط “رورو” بين مصر ولبنان لزيادة حركة التبادل التجاري والصادرات والواردات بين الجانبين

 

وأكد وزير النقل أنه يوجد في الموانىء المصرية لجان فحص مشترك للحاويات مرة واحدة، وأن هذا الاقتراح هام جدا للجانبين، ثم ناقش الوزيران مقترح  تسيير خط “رورو” بين مصر ولبنان، لزيادة حركة التبادل التجاري والصادرات والواردات بين الجانبين، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة مشتركة بين المختصين في الجانبين لدراسة المقترح.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال وتطوير ميناء العين السخنة

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بشان إعداد الخطة الفنية الزمنية لانشاء وإدارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية

إقرأ أيضاً.. مؤتمر المناخ.. وزير النقل: توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة ميناء دمياط والمكتب الاستشاري الهندسى (CEB)

إقرأ أيضاً.. مؤتمر المناخ.. وزير النقل يوقع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة

إقرأ أيضاً.. مؤتمر المناخ.. وزير النقل: توفير نظم النقل الأخضر المستدام لدفع عجلة التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية

إقرأ أيضاً.. وزير النقل خلال مؤتمر المناخ COP27: الكباري والطرق الدائرية تقلل الانبعاثات بنسبة 50 %