الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

جمعية مصنعى المكملات الغذائية تستهدف مليار دولار صادرات خلال عامين

السبت 26/نوفمبر/2022 - 08:53 م
أصول مصر

أعلن الدكتور محمد أنور، رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، أن القطاع شهد طفرة كبيرة في التصنيع والتصدير خلال العامين الماضيين.

 

حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية حوالى 350 مليون دولار

  وقال خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية تحت عنوان “بداية المشوار نحو المليار دولار صادرات”، إن حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية حوالى 350 مليون دولار، مشيراً إلى أنه من المتوقع الوصول إلى رقم المليار دولار أو كثر خلال عامين.   حضر المؤتمر د. رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمعهد القومي للبحوث والتغذية، وممثلين من وزارة التجارة والصناعة، وأعضاء من الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، ولفيف من رجال الأعمال.   وأضاف الدكتور محمد أنور، أن الجمعية تتبني رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وإزدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة القادمة.

 

الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية

  مشيرا إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية، والذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، والذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل على مستوي العالم.   وقال الدكتور لمعي موسى، نائب رئيس الجمعية، إنها تستهدف أيضا الاهتمام بالتسويق للمنتجات محلياً وخارجياً، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية ليست دواء، وبالتالي نعمل على تغيير ثقافة المستهلك المصري.   وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنظيم المعارض داخليا وخارجي، وإنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.

 

فترة كورونا

  ولفت النظر إلى أن فترة كورونا شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، ما أعطي القطاع دفعة قوية في السوق المصرية، وستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

 

الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة 150%

  وقال الدكتور عبدالنبي عبد المطلب، وكيل وزارة التجارة والصناعة، إن الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة 150%، وبالتالي ظهور كيانات تختص بقطاع معين من الصناعة سيدعم سرعة نمو الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.

إقرأ أيضاً.. هيرميس تنجح في إتمام صفقة استحواذ «مجموعة أغذية» الإماراتية على 60% من أبوعوف