الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس العالم.. كرواتيا تتخطى اليابان وتنتظر الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 08:03 م
أصول مصر

تأهل منتخب كرواتيا للدور ربع النهائي من مونديال 2022 على حساب نظيره اليابانى، لعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

 

انتهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان بركلات الترجيح

 

وانتهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الـ 16 للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتى تستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

ومواجهة اليوم بين منتخب كرواتيا ونظيره اليابانى هى الأولى التى تتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، حيث انتهت جميع المواجهات السابقة فى الأدوار الإقصائية فى الوقت الأصلى.

سجل دايزن مايدا الهدف الأول لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا من ضربة رأسية سكنت الشباك في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

 

تشكيل كرواتيا

 

ليفاكوفيتش، بارسيتش، ديان لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، بيريسيتش، برونو بيتكوفيتش، أندريا كراماريتش.

 

تشكيل اليابان

 

شويشي جوندا، شوجو تانيكوشي، يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، تومياسو، واتارو إيندو، هيدماسا موريتا، جونيا إيتو، ريتسو دوان، دايتشي كامادا، دايزين ماييدا.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب كرواتيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية المقرر لها مساء اليوم الاثنين.

دخل منتخب كرواتيا بقيادة مدربه زلاتكو داليتش مواجهة الليلة النارية بعدما تأهل بصعوبة للدور ثمن النهائي محتلا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة خلف منتخب المغرب برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والتعادل فى لقاءين، وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف.

وتأهل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره البلجيكي الذى حل ثالثاً برصيد 4 نقاط، حيث حسم التعادل السلبى المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد أحمد بن على المونديالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وخاض منتخب اليابان مواجهة كرواتيا بعدما حقق مفاجأة مدوية بإنتزاع الصدارة من منتخب إسبانيا، والمساهمة في إقصاء نظيره الألماني، بعدما حقق الفوز على الماتادور بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب  خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتربع منتخب اليابان على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على منتخبي إسبانيا وألمانيا، وتلقى هزيمة وحيدة أمام كوستاريكا، وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدف.

إقرأ أيضاً.. كأس العالم.. فرنسا تواجه انجلترا وهولندا تستعد للأرجنتين فى ربع النهائى

إقرأ أيضاً.. إنجلترا تتخطى السنغال وتصعد لملاقاة فرنسا فى ربع نهائى كأس العالم