الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس العالم.. البرازيل يتخطى كوريا الجنوبية ويصعد للقاء كرواتيا

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 11:17 م
أصول مصر

صعد منتخب البرازيل لدور الـ 8 بكأس العالم قطر 2022 بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على حساب نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، فى إطار منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

سيطر منتخب البرازيل على أحداث اللقاء الذى شهد أحداثه ملعب 974 بشكل كامل

 

سيطر منتخب البرازيل على أحداث اللقاء الذى شهد أحداثه ملعب 974 بشكل كامل، فيما تراجعت كوريا الجنوبية محاولة اللحاق بمجريات المباراة دون جدوى.

بدأ فينيسوس جونيور تسجيل الأهداف لصالح البرازيل في الدقيقة 7 من الشوط الأول، وأضاف نيمار الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 13، ثم أحرز ريشارليسون الهدف الثالث في الدقيقة 29، فيما سجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

 

صعد منتخب البرازيل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022

 

وفي الشوط الثاني سجل بيك سونج هو هدف كوريا الجنوبية الوحيد في الدقيقة 76وبهذه النتيجة صعد منتخب البرازيل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، لمواجهة نظيره منتخب كرواتيا.

وأسفرت نتيجة مباراة اليابان وكرواتيا عن فوز الأخير بركلات الجزاء، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة كرواتيا واليابان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب في اللقاء الذي يقام على ملعب الجنوب، في إطار منافسات دور الـ 16 في كأس العالم 2022.

وسجل أهداف مباراة اليابان وكرواتيا دايزن مايدا للساموراي في الدقيقة 43 من اللقاء، بينما تعادل بيريزيتش لمنتخب كرواتيا عن طريق رأسية صاروخية في الدقيقة 55، فيما سيطر منتخب كرواتيا على معظم أحداث اللقاء لكن دون خطورة كبيرة على مرمى منتخب اليابان، بينما لعب الساموراي على الهجمة المرتدة التي مثلت خطورة في أكثر من مرة على مرمى كرواتيا.

اتجهت مباراة اليابان وكرواتيا إلى الأوقات الإضافية كأول مباراة تتخطى حاجز الوقت الأصلي في كأس العالم 2022، والتي شهدت استمرار نتيجة التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وفاز منتخب كرواتيا على نظيره منتخب اليابان بضربات الجزاء بنتيجة 3-1.

إقرأ أيضاً.. كأس العالم.. كرواتيا تتخطى اليابان وتنتظر الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً.. كأس العالم.. فرنسا تواجه انجلترا وهولندا تستعد للأرجنتين فى ربع النهائى