الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ماذا قالت ابنة المشير فؤاد أبو ذكري عن تكريم والدها باطلاق اسمه على محور التعمير؟

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 01:53 ص
محور التعمير
محور التعمير

قالت المهندسة ليلى أبو ذكري، ابنة المشير فؤاد أبو ذكري أنها شعرت بفرحة كبيرة لتكريم والدها بعد 40 عاما من وفاته، موضحة أن تكريم والدها بعد هذا العمر يوحي أن الدنيا لا زالت بخير. 

وقالت ابنة المشير أبو ذكرى الذي كرمته الدولة المصرية بإطلاق اسمه على محور التعمير الذي افتتحه الرئيس السيسي، بالإسكندرية، كواليس خاصة من حياة والدها،أنها شعرت بالوفاء والفرحة والفخر والاعتزاز والتقدير لوالدها بعد إطلاق اسمه على محور التعمير.

واستطردت المهندسة ليلى أبو ذكري، أن أحفاد والدها شعروا بالفخر عند إطلاق اسم جدهم على محور التعمير.

كشفت المهندسة ليلى أبو ذكري، أنه تم تصميم المحور وفقا لمعايير عالمية وبمواصفات خيالية، مضيفة:"أنها درست الهندسة المعمارية، وترى محور المشير أبو ذكري بأنه في منتهى الجمال وحيوي جدا يطل على المياه من الناحيتين.

وأكدت المهندسة ليلى أبو ذكري، أن والدها وهب حياته كلها لمصر، وكان يعلي من شأن عمله وفي الوقت ذاته لم يغفل عن أسرته والاجتماع بها أسبوعيا؛ حيث كان متداخلا في طلباتهم ومشاكلهم واحتياجاتهم.

ولفتت إلى أنها كانت تبلغ من العمر نحو 23 عاما عند رحيل والدها، مشيرة إلى أنه لم يزرع الخوف بداخلها وكان يستمع لبناته الـ3، ولم يعلمهن الخوف من أي شيء وكان ديمقراطيا في مناقشة أهل بيته ولكنه ديكتاتوريا في قراراته داخل البيت.

وواصلت المهندسة ليلى أبو ذكري، كلامها، موضحة أنه كان يساعدهم في المذاكرة عندما كانوا أطفالا وخاصة في مواد العلوم والدراسات.

واستطردت أنه بعد تعيين والدها قائدا للقوات البحرية ظل طيلة 120 يوما في عمله لم يعد لمنزله، حتى تمكنت القوات البحرية من إغراق المدمرة إيلات وعاد وقتها للمنزل مبتسما.

وأكملت ليلى أبو ذكري حديثها، موضحة أن والدها تغيب عن المنزل نحو 3 أسابيع قبل حرب أكتوبر ولم يعرفن السبب في البيت إلا عندما علمن بخبر العبور من الإعلام.

وأكدت أن الأم كان واقع عليها دور كبير لا سيما في الجانب النفسي، وطمأنة الأبناء خلال غياب الأب، وتوجيههم للدعاء لوالدهم.

وحول ما تعلمته من والدها، شددت المهندسة ليلى أبو ذكري، أنها تعلمت منه الالتزام والجدية والتفكير قبل اتخاذ القرار وأن تكون إنسانا مع الجميع ورحيما بمن حولك.