الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يتلقى تهنئة من نظيره الصينى على نجاح قمة المناخ

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 03:54 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب للرئيس الصينى عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني.

أضاف أن الرئيس الصينى قدم التهنئة للرئيس على التنظيم المصري الرفيع المستوى للقمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ والنجاح الكبير الذي حققته.

أضاف «راضي» أن الرئيس الصينى أشاد بدور مصر بقيادة الرئيس فى تعزيز الاستقرار والامن فى الشرق الاوسط وهو الدور الذي تعول عليه الصين فى اقامة شراكة صينية عربية.

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده تعتز بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتتطلع لتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، فضلاً عن دعم مصر في مسيرة التنمية الحالية بقيادة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن مصر بها فرص واعدة للاستثمارات والشركات الصينية، ومن ثم هناك آفاق واسعة للارتقاء بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية" على هامش القمة العربية الصينية.