الجمعة، 04 أكتوبر 2024 06:25 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الفرنسى بيرنار أرنو أغنى ملياردير بالعالم لخسارة إيلون ماسك 11.6مليار دولار بيومين 

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:20 ص

تربع الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو صاحب مجموعة لوى فيتون موى هينسى LVMH أكبر شركة منتجات فاخرة فى العالم على عرش أثرياء العالم لأول مرة فى تاريخه بعد أن كسب أمس أكثر من 4.1 مليار دولار لتصعد ثروته إلى 171 مليار دولار ليحتل المركز الأول فى قائمة بلومبرج لأغنى 500 ملياردير على مستوى العالم بدلا من الملياردير الأمريكيى إيلون ماسك مالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية والذى خسر فى اليومين الماضيين أكثر من 11.6 مليار دولار لتنخفض ثروته إلى 168 مليار دولار.

وكسب الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو صاحب مجموعة لوى فيتون موى هينسى LVMH أكثر من 7.19 مليار دولار منذ بداية العام حتى الآن مع ارتفاع سعر سهم شركته إلى مايقرب من 737 دولار فى ختام تعاملات أمس الثلاثاء فى بورصة باريس. الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو يتربع على عرش أثرياء العالم

وذكرت وكالة بلومبرج أنه على عكس الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو صاحب مجموعة لوى فيتون موى هينسى LVMH فإن الملياردير الأمريكيى إيلون ماسك مالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية خسر يوم الثلاثاء 3.95 مليار دولار بعد أن فقد فى ختام تعاملات أول يوم عمل هذا الأسبوع 7.68 مليار دولار ليتراجع للمركز الثانى على مليارديرات العالم لأول مرة منذ أكثر من عامين.

امبراطورية لوى فيتون تملك أكثر من 70 علامة تجارية عالمية

ويملك الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو امبراطورية لوى فيتون موى هينسى LVMH التى تملك أكثر من 70 علامة تجارية عالمية فى الموضة والأزياء ومستحضرات التجميل والمجوهرات والاكسسوارات الفاخرة منها لوى فيتون وسيفورا كريستيان ديور.

وأنفق أيضا الملياردير الفرنسى بيرنار أرنو صاحب مجموعة لوى فيتون موى هينسى LVMH حوالى 3.2 مليار دولار فى عام ماقبل وباء كورونا لشراء حصص كبيرة فى مجموعة بيلمون للفنادق الفاخرة والعبارات والقطارات واشترى مجموعة تيفانى لأمريكية العام الماضى بحوالى 15.8 مليار دولار فى أكبر صفقة استحواذ فى تاريخ العلامات الفاخرة العالمية.

الملياردير إيلون ماسك يخسر 107 مليار دولار منذ بداية العام الحالى

وتعرضت ثروة الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا ورئيسها التنفيذى لخسائر بلغت أكثر من 107 مليار دولار منذ بداية العام الحالى حتى ختام التعاملات فى بورصة نيويورك لية أمس الأربعاء لتنزل ثروته إلى 168 مليار دولار بعد أن تجاوزت 270 مليار دولار العام الماضى.

وهبطت ثروة الملياردير إيلون ماسك هذا الأسبوع بعد أن هوت أسعار أسهم شركة تيسلا خلال تعاملات أول يومين هذا الأسبوع بأكثر من 11 % لينزل سعر السهم إلى حوالى 160 دولار وبعد انخفاضه أيضا بحوالى 10% خلال الأسبوع الماضى ليفقد مايزيد عن 58% خلال العام الجارى من المستوى المرتفع الذى بلغ ما يناهز 403 دولار للسهم فى بداية يناير من هذا العام لتنخفض القيمة السوقية للشركة إلى 555 مليار دولار حاليا.

وتعرضت أيضا ثروة الملياردير إيلون ماسك لخسائر فادحة منذ الإعلان عن الاستحواذ على شركة تويتر التى اشتراها 27 أكتوبر الماضى مقابل 44 مليار دولار ليخسر مايزيد عن 99.4 مليار دولار لتتراجع ثروته من أكثر من 270 مليار دولار فى بداية العام الجارى إلى 171 مليار دولار خلال الشهر الماضى ثم إلى 168 مليار دولار حاليا ليصبح ثانى أغنى أثرياء العالم.