الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طريقك لقضاء شعيرة العمرة بأرخص التكاليف

في خطوات.. كيف تنفذ برنامج عمرة بأقل تكلفة؟

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 10:42 م
أصول مصر

أدت الزيادة في سعر العملة الأجنبية، وارتفاع تكلفة سعر النفط إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران، مما أثر على ارتفاع أسعار برامج العمرة، والتي أصبحت لا تقل عن 25 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية بدون تذكرة طيران.

 كيفية السفر بأقل التكاليف

"أصول مصر" توضح لك كيفية السفر بأقل التكاليف في ظل التسهيلات التي تمنحها المملكة العربية لسعودية للسفر.

 تذكرة الطيران 

بعيدا عن الشركة الوطنية المصرية، وشركة الطيران السعودي هناك الطيران المنتظم منخفض التكاليف وهو طيران بتكلفة أقل كثيرا عن الشركات السابقة نظرا لأن الخدمة التي تقدم عليه أقل من خدمة الطيران العادي

هناك أكثر من طيران منتظم منخفض التكاليف من مصر مثل شركات ويز اير، وشركة العربية للطيران، وهذه الشركات تطير من مطارات خارج القاهرة مثل أسيوط، والأقصر، وبرج العرب، وشرم الشيخ.

العربية للطيران 

تسير الشركة العربية للطيران رحلات من مطارات أسيوط، والأقصر، وشرم الشيخ إلى الشارقة ما يتراوح من 3000- 4000 جنيه، وتصل تكلفة الحصول على تأشيرة دولة الامارات نحو 1400 جنيه، ومن مطار الشارقة يمكن السفر إلى جدة أو المدينة بتكلفة نحو 3000 جنيه.

وعند السفر إلى المملكة سواء المدينة أو جدة يتم التنقل بالقطار الكهربائي الذي يربط بين المدينة ومكة وتصل تكلفة التذكرة 160 ريال، وفي حالة الوصول إلى مطار جدة يمكن الوصول إلى مكة من خلال القطار بتكلفة تصل إلى 30 ريال.

مطار برج العرب 

كما يمكن السفر من خلال طيران ويز اير من مطار برج العرب، إلي أبو ظبي حيث، وعند الوصول إلى مطار أبو ظبي يمكن السفر من خلال نفس الشركة إلى مطار المدينة، وتصل تكلفة هذه الرحلة ذهابا وايابا 4000 جنيه، وتضاف إلى هذه التكلفة أيضا تكلفة التأشيرة إلى الامارات والتي تصل إلى نحو 1400 جنيه.

السكن 

اما فيما يتعلق بالسكن والاقامة يمكن حجز اماكن الاقامة حسب رغبة كل مسافر من خلال مواقع الحجز أون لاين وحسب التكلفة التي يحددها كل مسافر، ومن خلال مواقع الحجز الالكتروني يمكن توفير اماكن اقامة وتبدأ أسعار الإقامة في الليلة في فنادق تبعد عن الحرم بنحو 3 كيلو متر بسعر 50 ريال في الليلة، وتوفر هذه الفنادق وسائل للتنقل إلى الحرم مجانا.

تأشيرة الوصول

يضاف إلى تكلفة السفر والانتقالات والاقامة السابقة تكلفة تأشيرة المملكة التي تصل إلى 3 الاف جنيه، أما إذا كان الراعب في قضاء شعيرة العمرة حاصل على تأشيرة الاتحاد الأوروبي ( تشينجين)أو تأشيرة الولايات المتحدة لن يحتاج الحصول على تأشيرة ولن يقوم بدفع أي مصروفات في هذا البند.