الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اثناء سوبر السلة بين نادي الاهلى و الاتحاد

أشرف صبحي يوضح تفاصيل سقوط منصة الكاميرات الحديدية

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 12:14 ص
أشرف صبحى، وزير الشباب
أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة

أوضح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تفاصيل سقوط منصة الكاميرات الحديدية  على الجمهور  بصالة "حسن مصطفى" اثناء سوبر السلة بين نادي الاهلى والاتحاد.

وقال صبحي، في تصريحات تلفزيونية، أن هذا المكان مخصص للكاميرات فقط، وبالتالي فلا يجب وجود ايا من الجماهير فيه، ولكن مع حماس الجماهير والتنافس القوي، صعدوا الي الاستاند المعدني الذي من المفترض ان لا يقفوا عليه ومع وجودهم حدث عدم اتزان له وسقط.

متابعا، أن منصة الكاميرات الحديديه لم يكن باسفلها  اي شخص ولكنها بطبيعه الامر تدرحجت فاصابت معها اشخاص اخرين جالسين بالامام وهذا كان اقل ضررا وقع، وتم احاله على هذا الموضوع الى النيابه فورا الى التحقيق ومتابعه ومراجعه الكاميرات.

بعد 6 دقائق من الواقعة وصلت سيارات الإسعاف

و أكد أن سيارات الاسعاف والاكفاء كانت متواجدة وأنه طبقًا للكود العالمي المنظم للفعاليات الرياضية داخل الصالات المغطاة؛ يجب تواجد  من عربة إلى 2 إسعاف، ويوجد بجانب صالات حسن مصطفى مستشفي 6 اكتوبر واكثر من مجمع  إسعاف وبعد ٦دقائق ونصف  تحديدا وصل اول ثلاث سيارة إسعاف و27 سيارة إسعاف كانوا متواجدين فى تدفق بعد ٧ دقائق، وتم تجهيز مستشفي زايد و6 اكتوبر المركزى للاستقبال بالإضافة إلي تجهيز مستشفى ثالثة.

سرعان ما تم الخروج ببيانات بشكل صريح  تنسيقا مع وزارة  الصحه

و اشار إلي ان سرعان ما تم الخروج ببيانات بشكل صريح  تنسيقا مع وزارة  الصحه فيما يخصها،  ووزارة الشباب والرياضه فيما يخصها.

و أضاف صبحي، أنه يجب بدأ العمل علي  طريقة تنظيم البطولات التي نقوم بها فى مصر، ويتم بما يسمى باجتماع تنسيقي ما قبل المباراة÷، وذلك فى حالة المباراة النهائية لنهاية السوبر ونهاية البطولات وفى كرة القدم، ويكون مجمل الاطراف المتواجدة طرف الامن والجهة والمنظمة وتكون هى المسؤلة عن التنظيم والاطراف التى ستتبارى  ، والاجتماع التنسيقي ما قبل مباراة السلة كانت الاطراف اتحاد كورة السلة والجهة الامنية والنادى الاهلى والاتحاد.

و أضاف وزير الشباب، أنه تم الاتفاق على كل مجريات الامور فيما يخص الدخول وحتى ملابس الطرفين، وتم الاتفاق على كل مجريات الامور بوجود الاتحاد المعنى لاتحاد كورة السلة،  و الاتفاق داخليا بأن يكون هناك فى الصالة شركة أمن، وبالتالي تم توظيف ادوارها وتقسيم 20 أمن ادارى لنادى الاهلى و20 امن ادارى لنادى الاتحاد ومسؤليتهم ادارة الجماهير.

وأشار الي أن ا تم إقامة العديد من البطولات الهامة بصالة حسن مصطفى  ، حيث قد انشأت الصالة على اعلى مستوى وكلها تدار بنظام ذكي بأحدث الوسائل التكنولوجية وعلى قدر عالي من الجاهزية لاستضافة المنافسات.

و تابع أن الامن قام بتحديد 500 فرد لكل فريق والسعه المتاحه هي 6000 وبالتالي لا يوجد تقدس بحيث ان اللي حضر يبلغ عددهم 350 فرض اي انه اقل من العدد المتوقع، ويوجد ايضا بشكل منسق اماكن لتوزيع الكاميرات، موضحا ان المنصه التي سقطت مخصصه لوضع الكاميرات، والجدير بالإشارة أنه  لا يوجد كراسي باسفله، وانما ممر بعمق 2 متر،  وا لمساحه على اقرب كرسي تتخطى من ثلاثه الى اربعه أمتار الذي يوجد باسفله جماهير.