الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

رغم تزايد إصابات كورونا.. الصين تلغى الحجر الصحى للقادمين من الخارج

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 11:38 م
الحجر الصحى فى الصين
الحجر الصحى فى الصين

أعلنت السلطات الصينية اعتزامها إلغاء الحجر الصحي الإلزامي للقادمين من الخارج اعتبارًا من 8 يناير المقبل، ورفع جميع القيود على الرحلات الدولية.

 

لجنة الصحة الوطنية: القادمين إلى الصين سيحتاجون فقط إلى اختبار(PCR)

 

وكان يتعين على جميع الركاب الذين يصلون إلى الصين الخضوع لمدة أسبوعين على الأقل في الحجر الصحي المركزي الإلزامي منذ مارس 2020، وزادت هذه الفترة لاحقًا إلى ثلاثة أسابيع قبل أن تخففها السلطات الصينية في نوفمبر الماضي إلى 10 أيام فقط.

 

 ظلت السلطات الصينية حتى وقت قريب تفرض قيودًا صارمة لحصار وباء كورونا

 

وعلى عكس معظم أنحاء العالم التى تحاول التعايش مع وباء كورونا، ظلت السلطات الصينية حتى وقت قريب تفرض قيودًا صارمة لحصار وباء كورونا، وأغلقت على نفسها إلى حد كبير.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية (NHC) اليوم أن المسافرين القادمين إلى الصين سيحتاجون فقط إلى اختبار(PCR) قبل 48 ساعة من الوصول للبلاد.

ويعد هذا الإعلان هو أحدث خطوة من جانب بكين لتخفيف قيود كورونا، بعد أن ألغت فجأة الاختبارات الإلزامية وعمليات الإغلاق في وقت سابق من هذا الشهر.

 

أدت الإجراءات الصينية السابقة إلى تقييد سفر السياح ورجال الأعمال إلى الخارج بشكل كبير

 

وأدت الإجراءات الصينية السابقة إلى تقييد سفر السياح ورجال الأعمال إلى الخارج بشكل كبير، ما فاقم من تباطؤ اقتصاد البلاد المتضرر أصلًا من فيروس كورونا.

وأدت أيضًا ظروف الحجر الصحي غير المتكافئة في الفنادق، والقيود الصارمة المفروضة على التأشيرات، وأسعار الرحلات الجوية الباهظة الناجمة عن الانخفاض الشديد في المسارات الدولية، إلى حدوث نزوح جماعي للمغتربين من البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، خففت السلطات الصينية قليلًا من قيود التأشيرات، ما سمح للأقارب المباشرين للمواطنين الصينيين بالتقدم للحصول على تأشيرات لم شمل الأسرة، يأتي ذلك بينما يزيد انتشار المتحور أوميكرون بحدة بين الصينيين.

ورغم وقف إحصاء المصابين رسميا، قالت وسائل إعلام غربية، إن نحو 248 مليون شخص في الصين (18% من السكان) ربما أصيبوا بكورونا في الأسابيع الثلاثة الأولى من ديسمبر.