الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصين تعتزم إلغاء الحجر الصحى لـ كورونا بداية من 2023

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 06:36 ص
كورونا
كورونا

تتجه النية داخل الصين إلى إلغاء جميع إجراءات الحجر الصحي المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اعتبارا من 8 يناير، ومن بينها متطلبات المسافرين داخل البلاد.
ووفقا لما أفادت به تقارير إعلامية تعتزم  الصين الغاء الحجر الصحي للمسافرين، المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والذي كان يستمر لمدة من 5 إلى 21 يوما، مع بداية العام الجديد 2023، 
وقالت اللجنة  إن الصين ستنهي شرط الحجر الصحي للمسافرين القادمين للبلاد، وستخفض الصين مستوى خطر فيروس كورونا اعتبارا من 8 يناير، مما يعني أن المسافرين لن يضطروا بعد الآن إلى الدخول في الحجر الصحي لدى وصولهم.
وفي الوقت الحالي، يتعين على المسافرين قضاء خمسة أيام على الأقل في الحجر الصحي في أحد الفنادق، والعزل والخضوع للمراقبة الدقيقة، وفي بعض الأماكن  أثناء جائحة كورونا كان على المسافرين الوافدين الدخول في الحجر الصحي لمدة 21 يوما.

وقالت اللجنة إنه في المستقبل، سيتعين على المسافرين فقط إظهار دليل على أن اختبارهم سلبي لكوفيد -19 قبل المغادرة إلى الصين، وإنهم لن يضطروا إلى الاختبار عند الوصول.

وفي تغييرات تدريجية أخرى، سيسمح للمواطنين الصينيين بالسفر إلى الخارج مرة أخرى، بعد منعهم من القيام بذلك في ظل القيود الصارمة.

ويأتي التخفيف بعد أن أنهت الصين بشكل مفاجئ سياسة صفر كوفيد في 7 ديسمبر، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من عمليات الإغلاق والاختبارات الجماعية وغيرها من الإجراءات الصارمة.