الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بالدولار الأمريكى للشركات.. هيئة المجتمعات العمرانية تعلن عن فرص استثمارية بالمدن الجديدة

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 03:34 ص
المهندس حسن الشوربجي
المهندس حسن الشوربجي

أعلنت المهندس حسن الشوربجي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية و التجارية، عن طرح جديد لأراضى الشركات بالمدن الجديدة، وذلك وفقاً لآلية التخصيص بالدولار الأمريكى من خارج البلاد.

 

بالدولار الأمريكى للشركات.. هيئة المجتمعات العمرانية تعلن عن فرص استثمارية بالمدن الجديدة

 

وقال المهندس حسن الشوربجي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إنه يسمح للشركات التي أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقدم على تخصيص أي من قطع الأرضي المطروحة شر يطة الأتي:

  • يتم التعامل مع الطلبات المقدمة من الشركات التي لا يقل فيها نسبة الشريك او الشركاء الاجانب (عن 60% من راس مال الشركة) لتخصيص قطع أراضي بنظام التخصيص بالطلب.
  • يتم تقديم الطلب من السادة المستثمرين (شركات فقط) لتخصيص قطعة ارض او أكثر بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة على ان يكون محدد بالطلب موقع قطعة الارض والمساحة المطلوبة والنشاط والمدينة.
  • يرفق بالطلب سويفت تحويل بقيمة لا تقل 5% من قيمة الفرصة الاستثمارية المطروحة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ تقديم الطلب؛ ويتم تحديد نسبة استكمال مقدم الحجز بعد العرض على مجلس ادارة الهيئة وذلك بعد التفاوض ودراسة الطلبات المقدمة كل حالة على حدا.
  • يتم تقديم الطلبات بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فقط.
  • يتم تقديم كافة المستندات المالية المطلوبة لدراسة الملاءة المالية الخاصة بالشركة في موعد غايته 30 يوم من تاريخ تقديم الطلب
  • لن يتم التعامل مع الشركة الابعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل بالدولار من الخارج على حساب الهيئة بالدولار؛ وكذا ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها وتقديم دراسة جدوى مبدائيه للمشروع وكافة المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد.
  • لا يتم تقديم طلبات على قطع الأراضي الجاري دراستها في ضوء الآلية المشار إليها عالية إلا بعد البت في أول طلب مقدم.
  • في حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة او بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة يتم خصم قيمة 50% من جدية الحجز.

وفى وقت سابق، كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراض جديدة مميزة بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى إتاحة قطع الأراضي الجديدة على الموقع الإلكتروني للمشروع.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إن الأراضي الجديدة التي سيتم إتاحتها بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – العبور – العبور الجديدة – بدر – الشيخ زايد – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – المنصورة الجديدة).