الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير المالية الباكستاني: لن نتخلف عن سداد ديوننا.. وأوضاعنا صعبة

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:23 ص
أصول مصر

أكد وزير المالية الباكستاني، إسحاق دار، إن بلاده لن تتخلف عن سداد ديونها، مشيرا إلى أن الأوضاع الاقتصادية في بلاده صعبة.

بورصة باكستان

وأشارت شبكة ""thenews الإخبارية الباكستانية، عن وزير المالية، تصريحات له أمام حفل أقيم في بورصة باكستان قال فيها: «ليس هناك أي فرصة للتخلف عن السداد، وستكون الاحتياطيات الأجنبية في وضع أفضل، بحلول نهاية العام المالي».

وحصلت باكستان على خطة إنقاذ مالية، في نهاية شهر أغسطس الماضي، من صندوق النقد الدولي، تهدف إلى تفادي التخلف الوشيك عن سداد ديونها.

الاضطرابات السياسية والفيضانات

 حيث تشكل الاضطرابات السياسية والفيضانات المميتة تهديدًا كبيرًا لاقتصاد البلاد، فيما عبّر وزير المالية الباكستاني عن اعتقاده بأن بلاده لديها مستقبل جميل، ولديها اقتصاد مرن، مضيفًا: «للأسف وُضعت البلاد في وضع لا تستحقه».

 وتابع قائلًا: «كانت الظروف الاقتصادية سيئة للغاية في 2013، لكننا نجحنا في استقرار الاقتصاد في غضون 3 سنوات، فقد كانت باكستان على وشك التخلف عن السداد في 2013، لكننا نجحنا في الخروج من الأزمة من خلال خطوات اقتصادية جيدة».

3 أشهر

واستطرد وزير المالية الباكستاني قائلًا: «مرت 3 أشهر منذ أن توليت منصب وزير المالية، وكل يوم أسمع أحاديث عن أن باكستان ستتخلف عن السداد، لكني أقول أن باكستان لن تتخلف عن السداد»، إلا أنه اعترف في نفس الوقت بأن بلاده في وضع صعب.

وكانت احتياطات النقد الأجنبي في باكستان التي كانت 24 مليار دولار في عام 2016، قد انخفضت إلى حوالي 6 مليارات دولار.