الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المتحدث باسم وزارة الزراعة: بدأنا نشهد وفرة وانخفاض في أسعار الأعلاف

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 09:57 م
 الدكتور محمد القرش،
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة إن كميات الأعلاف المفرج عنها من الموانيء بلغت حتى 22 ديسمبر نحو مليون 455 ألف طن من الأعلاف، مضيفًا: بدأنا نشهد وفرة وانخفاض في أسعار الأعلاف، وهو ما انعكس على الأسعار الدواجن والبيض مؤخرًا.

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال تصريحات تلفزيونية أن الدولة المصرية حريصة على تلبية احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج مما يساهم فى ضبط الأسعار وهدوء الأسواق.

ولفت الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن الدولة وفرت مبالغ مالية ضخمة للإفراج عن مستلزمات الإنتاج بالموانيء، مما انعكس على السوق بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن الوفرة في المعروض يقابلها انخفاضًا في الأسعار، وهناك إجراءات صارمة يتم اتخاذها لمراقبة للسوق وانضباط الأسعار.

قرارات مجلس الوزراء

وتشهد الأسواق حالة من التفاؤل الكبير عقب قرارات الإفراج عن البضائع المتكدسة بالموانئ، وتوفير قرابة 5 مليارات دولار تقريبا خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذى ساهم بصورة مباشرة فى تهدئة سوق الأعلاف والدواجن.

وأعلن مجلس الوزراء مؤخرًا، الإفراج عن كل كميات الأعلاف المتواجدة في الموانئ والتي تصل إلى ١.٢ مليون طن علف بالاضافة إلى حوالى نصف مليون طن فول صويا خلال شهر يناير القادم

والإفراج عن تلك الكميات حال حدوثه بصفة مستمرة مع وجود رقابة صارمة على الأسعار سيتحقق انفراجة في الأزمة خاصة وأن الاستهلاك الشهرى لمنظومة إنتاج الدواجن في مصر يصل إلى مليون طن من الذرة ونصف المليون من فول الصويا.