الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إقالة مجلس إدارة شركة راكتا لصناعة الورق لسوء حالة خطوط الإنتاج والإهمال

الأحد 01/يناير/2023 - 12:46 ص
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال خلال جولته المفاجئة

 قام المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة مفاجئة للشركة العامة لصناعة الورق (راكتا) بمحافظة الإسكندرية.

 

مراجعة صيانة الماكينات وخطوط الإنتاج


 
 أجرى المهندس محمود عصمت، جولة تفقدية داخل الشركة، وقام بمراجعة صيانة الماكينات وخطوط الانتاج، وذلك تمهيدا لإحياء صناعة الورق بالشراكة مع مستثمر استراتيجي.
 

ووجه الوزير، على الفور، بإقالة مجلس إدارة الشركة بسبب سوء حالة خطوط الإنتاج وعدم صيانة المعدات والإهمال، وعدم القيام بواجبات العمل، وتردي حالة المباني والورش والعنابر وغيرها، والإهمال الذي تسبب في انهيار أجزاء من المبانى وعدم انضباط أطقم أمن الشركة. 

 

مراجعة موقف الشركة فنيا وماليا وإداريًا


 
ووجه الوزير بمراجعة موقف الشركة فنيا وماليا وإداريًا، وكذلك حصر المعدات وخطوط الإنتاج وإعداد تقرير فنى حول صلاحيتها للعمل، ومحاسبة المقصرين الذين تسببوا فى الوضع الراهن للشركة.

 

 إنشاء مصانع جديدة لتقليل الاستيراد وتخفيض الفجوة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك


وفى وقت سابق، كشف وزير قطاع الأعمال العام عن العديد من الدراسات المكتملة التى أعدتها الوزارة خلال الشهور القليلة الماضية حول إنشاء مصانع جديدة فى قطاعات تعتمد فيها السوق المصرية على الاستيراد وصناعات أخرى بها فجوة كبيرة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك بما يخدم أهداف المبادرة ويحقق الرسالة التى تعمل من اجلها منذ اطلاقها فى شهر أبريل الماضى.

وقدم المهندس محمود عصمت نسخة من الدراسة الخاصة بكل مشروع لمسؤولى المبادرة تشمل الاستهلاك المحلى وحجم الاستيراد ومدى توافر المواد الخام وأماكن تواجدها ومعدلات استهلاك الطاقة وحجم الصناعة على المستوى الدولى.

 

الفرص الاستثمارية المتاحة من الشركات المحلية والعالمية لتوطين بعض الصناعات ونقل تكنولوجياتها

 

وطلب الوزير من المبادرة فحص الدراسات وبحث إمكانية إقامة المصانع بالتعاون مع القطاع الخاص، وفى هذا الإطار قدم مسؤولى "ابدأ" عرضًا حول الفرص الاستثمارية المتاحة من الشركات المحلية والعالمية لتوطين بعض الصناعات ونقل تكنولوجياتها.    

وأكد المهندس محمود عصمت أن الاستراتيجية الجديدة لوزارة قطاع الأعمال العام تنطلق من وثيقة سياسة ملكية الدولة وهذه الاستراتيجية منفتحة على كافة أوجه الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى التعاون مع مبادرة  "ابدأ" والاستفادة من الشباب أعضائها وتنفيذ تلك المشروعات.