الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

من المتوقع أن تأتي الأموال من حسابات مصرفية منسية

بريطانيا تنفق 700 مليون جنيه إسترليني لتحسين المناطق الأكثر فقرا

الأحد 01/يناير/2023 - 04:55 م
أصول مصر

تعتزم حكومة بريطانيا إنشاء صندوق بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني خلال العام الجاري العام؛ من أجل تمويل تحسين بعض أفقر المناطق في البلاد، وفق صحيفة "فاينانشال تايمز".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أنه من المتوقع أن تأتي الأموال من حسابات مصرفية منسية، وسيجري توزيعها على المناطق المتروكة والتي نادرا ما تحصل على منح حكومية أو أموال خيرية.

وفي عام 2019، قاد بوريس جونسون حزب المحافظين إلى فوز ساحق في الانتخابات العامة، وتعهد بإحياء أجزاء كبيرة من المناطق التي أهملتها بريطانيا خلال حقبة العولمة التي جعلت لندن واحدة من أغنى مدن العالم.

وقالت "فاينانشال تايمز" إن اقتراح إنشاء مثل هذا الصندوق المجتمعي خضع لاستشارات حكومية في العام الماضي، ومن الممكن أن يأتي الرد بحلول 26 يناير.

ويعيش نحو 800 ألف طفل في بريطانيا ضمن أسر تعتمد على معونات الائتمان الشامل الحكومية وهي معونة تمنحها الحكومة شهريا لأصحاب الدخل المنخفض أو العاطلين عن العمل من أجل مساعدتهم في تحمل كلفة معيشتهم.

وبلغ معدل التضخم في بريطانيا أعلى نسبة له منذ 4 عقود في أكتوبر الماضي عند 11.1% في ظل ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية وفواتير الطاقة، وانخفضت الأجور بما يوازي 3%، خلال العام المنصرم، وهي أعلى نسبة منذ عام 1977، وتعد أيضا ثاني أسوأ نسبة انخفاض في البلاد منذ عام 1945.