الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بسعر التكلفة.. التموين تدرس طرح الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينية

الإثنين 16/يناير/2023 - 10:23 م
وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية، على دراسة طرح الخبز البلدي لغير حاملى البطاقات التموينية بتكلفة الرغيف الفعلية، وبأسعارأقل من سعر الخبز الحر- السياحى.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المنظومة الجديدة قريبًا، حيث سيتمكن المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموينية الحصول على الخبز البلدى بسعر التكلفة، من خلال كارت ذكى.

 

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين

 

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن بسعر الرغيف 5 قروش للرغيف، وتسعى الوزارة لتوفير الخبز البلدى للمواطنين غير حاملى البطاقات التموينية بسعر التكلفة، وأقل من الخبر السياحى.

كان عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد أكد أن الشعبة تقدمت باقتراح لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن السماح للمخابز البلدية التي تنتج الخبز المدعم بطرح خبز "حر" بالتكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف، وذلك لغير حاملى البطاقات التموينية، وأن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة المقترح ومن المقرر أن يتم التطبيق قريبا.

 

 إتاحة كارت ذكى بأسعار مختلفة 

 

وأضاف عبد الله غراب، أنه في حالة التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار مختلفة يستطيع المواطن شرائها من الأماكن التى ستحددها وزارة التموين وفقا لاحتياجاته من الخبز، والتوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز "الحر" بالتكلفة الفعلية، إلى جانب استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية، لافتا إلى أن الهدف هو إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين دون مغالاة فى الأسعار، ومن المقرر طرح الرغيف بالسعر الحر على حسب التكلفة الفعلية للرغيف.

 

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعارض أهلًا رمضان

 

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعارض أهلًا رمضان، بمنطقة فيصل، حيث تشارك 11 شركة تابعة للوزارة، ويتم طرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات الأسماك واللحوم الطازجة والمجمدة، بالإضافة للأسماك بأسعار مخفضة.

كما يتم طرح السكر الأبيض المعبأ بسعر 14.5 جنيه للكيلو، والأرز المعبأ عريض الحبة بسعر 14.5 جنيه للكيلو، والدقيق الفاخر عبوة ورقى بسعر 17 جنيه للكيلو، والمكرونة 400 جرام فاخرة بسعر 10 جنيهات، والفول المدمس المعبأ 500 جرام بسعر 12 جنيها، وفاصوليا معبأة 500 جرام بسعر 19 جنيه، وزيت طعام خليط عبوة 800 جرام بسعر من 34 الى  35 جنيهًا، وزيت خليط عبوة 1 لتر من 47 الى 49 جنيها، وعبوة مسلى زنة 1.5 كيلو جرام بسعر 92 جنيهًا، وأوراك مجمدة بسعر من 60 إلى 65 جنيهًا، إلى جانب طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية الأخرى بأسعار مخفضة.