الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال الاحتفال بمرور ٢٥ عاما علي تأسيسها

جمعية المصدرين تعلن عن رؤية مجتمع الاعمال لمستقبل الصادرات المصرية

الأربعاء 18/يناير/2023 - 03:59 م
جمعية المصدرين تعلن
جمعية المصدرين تعلن عن رؤية مجتمع الاعمال لمستقبل الصادرات ا

اعلن محمد قاسم، رئيس جمعية المصدرين المصريين " اكسبولينك"  عن  إطلاق رؤية مجتمع الاعمال  لمستقبل الصادرات المصرية قريبا مشيرا الي ان هذه الرؤية شارك فيها مختلف الاتحادات والغرف والمجالس التصديرية وجمعيات رجال الاعمال بهدف وضع رؤية متكاملة للقطاع الخاص لتحقيق طفرة اقتصادية وتصديرية  تتناسب مع الإمكانيات الكبيرة لمصر.

محمد قاسم، رئيس جمعية المصدرين المصريين " اكسبولينك"

التحديات الاقتصادية تفرض ضرورة العمل بإستراتيجيات جادة وعاجله وبفكر مختلف

و أضاف قاسم في كلامته خلال احتفالية جمعية المصدرين المصريين بمرور 25 عاما على تأسيسها  وذلك بحضور  احمد سمير وزير التجارة والصناعة،  ان الظروف الاقتصادية العالمية ادت الى وجود تحديات كبيرة تواجه مصر مشيرا الى ان تلك التغيرات ادت في نفس الوقت الى خلق فرص امام مصر فى الاستثمارات والتصدير لن تتحقق الا من خلال استراتيجيات جادة وعاجله وبفكر مختلف عن السابق.

 صادرات مصر ضعيفة بشكل عام 

واوضح قاسم ان صادرات مصر بشكل عام ضعيفة لا تتناسب مع قدرتها الحقيقية مطالبا بضرورة تحقيق تكامل بين المصدرين والمسؤولين الحكوميين خلال مراحل وضع السياسات والتشريعات بما يسمح بتحليل علمي للعائد والتكلفة قبل تبنى سياسات بعينها

وأشار الى ان  السياسات غير المدروسة تؤدى الى اضرار يصعب علاجها مطالبا بضرورة تبني تغيرات جذرية فى منظومة الاستيراد والتصدير وتغيرات تشريعية ومؤسسية ضرورية وطرح قطاعي لأهم التغييرات المطلوبة لقطاعات بعينها.

يجب توفير مناخ ملائم ومحفز للقطاع وتنقية القوانيين 

وطالب بضرورة توفير مناخ ملائم ومحفز للقطاع وتنقية القوانيين من خلال تفعيل مبادرة " ارادة" واعادة الهيئات العامة الى وضعها الحقيقي بحيث تصبح هيئات خدمية وليست هيئات اقتصادية بالإضافة الي ضرورة تسهيل وتبسيط  منظومة التقاضي  والاسراع في إجراءات التقاضي وعمل  إصلاحات ضرورية فى منظومة التصنيع والاستثمار.

كما طالب رئيس جمعية المصدرين بضرورة تفعيل دور المجلس الاعلى للتصدير ومنحة استقلالية والتمكين الكامل والشفافية. 


 وكشف ان اهم ملامح رؤية زيادة الصادرات  تعتمد على دائرة مكتملة من الإصلاحات بـ 3 عناصر تشمل تغييرات جذرية في منظومة التصدير والاستيراد، وتغییرات تشريعية ومؤسسية ضرورية إلى جانب طرح قطاعي لأهم التغييرات المطلوبة المرتبطة بقطاعات بعينها.

وأكد محمد قاسم أن الدولة منحت المصدرين هدية بنهاية ديسمبر الماضي وهي وثيقة سياسة ملكية الدولة حيث تمنح ثقة للمستثمر وتصنع ملعب مستوي لكل الأطراف ودعا لتفعيل الوثيقة في أسرع وقت بالتخارج من الأنشطة الرئيسية ما يمنح المستثمر المصري والأجنبي الثقة في ضخ مزيد من الاستثمارات.

 وأشار إلى أن رحلة المصدر تتكون من عناصر هامة أهمها الدراسات التسويقية وفهم المزيد عن الأسواق المستهدفة من خلال الاستعانة بخبرات المستشارين المحليين وبالأفكار التي يقدمونها وإستراتيجيات الوصول إلى السوق وجاهزية التصدير وتعزيز قدرات المصدرين للاستفادة بشكل أفضل من ميزاتهم التنافسية من خلال التدريب والاعتمادات الدولية.

محمد قاسم رئيس جمعية المصدرين: ١٧ يناير من كل عام يوم المصدر المصري 

واعلن رئيس جمعية المصدرين المصريين انه سيتم اعتماد يوم ١٧ يناير يوم المصدر المصري والذي ستنظمه الجمعية بشكل دوري كل عام.

أحمد سمير يؤكد علي حرص الوزارة على التواصل الدائم مع جمعيات ودوائر الأعمال المصرية

وأكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على التواصل الدائم مع جمعيات ودوائر الأعمال المصرية لبحث سبل تنمية وتطوير قطاعي الصناعة والتصدير والعمل على إيجاد حلول ناجزة للتحديات التي تواجهها بهدف استمرار دوران عجلة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب لا سيما فى ظل التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

 

نعمل علي الوصول بالصادرات المصرية الى 100 مليار دولار خلال الأعوام القادمة

 وبما يسهم في تعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية تنفيذًا لتكليفات فخامة السيد رئيس الجمهورية بالوصول بالصادرات المصرية الى 100 مليار دولار خلال الأعوام القادمة، مشيرًا إلى أن هذه الأهداف يمكن تحقيقها من خلال تحسين بيئة الأعمال، وتشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي المباشر، وتوجيههما نحو القطاعات التصديرية والإنتاجية من خلال العمل على تهيئة الإطار التشريعي الداعم للاستثمار، وإقرار حوافز ضريبية وغير ضريبية للمستثمرين وتيسير البيئة الإجرائية لممارسة أنشطة الأعمال.

شادي المنزلاوى يعلن عن اطلاق الجمعية لبرامج جديدة تساعد المصدرين لتحقيق انطلاقة كبيرة للصادرات السلعية

من جانبه اكد  شادي المنزلاوى، الأمين العام  لجمعية المصدرين المصريين ، علي استمرار الجمعية في تقديم كافة الخدمات للمصدرين مشيرا الي ان التوجه الجديد لجمعية المصدرين المصريين ضرورة مواكبة متطلبات العصر والتطور التكنولوجي بما يتيح كسب شراكات إيجابية ومؤثرة من مختلف الجهات الداعمة للاقتصاد المصري وبناء جسور للتعاون والتواصل في شتى بقاع الأرض.

شادي المنزلاوى، الأمين العام  لجمعية المصدرين المصريين

وقال اننا نفتح أيدينا للتعامل مع كل الجمعيات والجهات والهيئات لما يحقق تنمية الصادرات المصرية.

واعلن عن اطلاق الجمعية لبرامج جديدة ومتميزة تساعد المصدرين بمختلف قطاعاتهم لتحقيق انطلاقة كبيرة للصادرات السلعية ورفع قدراتها التنافسية في أسواق التصدير وتدريب مجموعة من المصدرين الجدد.