الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إنستجرام يضيف مميزات تتيح للمستخدم مزيدًا من التحكم فى الصور

الجمعة 20/يناير/2023 - 04:35 ص
تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام

قدم تطبيق إنستجرام مجموعة من المميزات لمنح المستخدم مزيدًا من التحكم، بداية من الوضع الهادئ، ثم الأداة التى تعمل بزر "عدم الإزعاج" في هاتفك. 
 
وعندما يكون الزر مفعلًا فلن يرسل Instagram الإشعارات إلى جهازك، وسيعرض ملفك الشخصي ملاحظة مفادها أنك في الوضع الصامت، وسيتلقى أي شخص يحاول إرسال رسالة إليك ردًا تلقائيًا يفيد بأنك غير متاح. 
 
ويمكن أيضًا ضبط الوضع الهادئ لتنشيطه تلقائيًا في أوقات معينة من اليوم، وبمجرد أن تكون خارج تلك الساعات، سيرسل إنستجرام ملخصًا لإشعاراتك، ويمكن لأي شخص استخدام الوضع الهادئ، لكن شركة ميتا مالكة التطبيق تقول إنها ستطالب المراهقين باستخدام الميزة، إذا لاحظت أنهم يقضون الكثير من الوقت في التمرير في وقت متأخر من الليل، والوضع الهادئ متاح اليوم في أستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في الصور ومقاطع الفيديو التي يرونها على المنصة


 
وإلى جانب الوضع الجديد يقدم إنستجرام عددًا قليلًا من الميزات المصممة لمنح الأشخاص مزيدًا من التحكم في الصور ومقاطع الفيديو التي يرونها على المنصة. 
 
وعلى وجه التحديد يمكن إخبار التطبيق بأنواع المحتوى التي لا تريد أن يوصى بها لك، بداية من علامة التبويب Explore، يمكنك تحديد مربعات متعددة والضغط على "غير مهتم" لتشكيل خوارزمية محتوى Instagram، وسيؤثر القيام بذلك أيضًا على ما تراه عند البحث عن منشورات. بالإضافة إلى ذلك، هناك توسيع لميزة كانت متاحة بالفعل للتعليقات والرسائل المباشرة، ويمكنك سرد كلمات محددة وعلامات تصنيف ورموز تعبيرية تريد أن يقوم Instagram بتصفيتها عند التوصية بالمحتوى. 
 
ويمكن الوصول إلى الأداة من خلال قسم الكلمات المخفية في إعدادات الخصوصية في التطبيق، وأحد القيود هو أن أليات الترشيح لن تعمل إلا عندما يكتشف التطبيق الكلمات التي أدرجتها في علامات التصنيف، والتعليقات التوضيحية، وأخيرًا يشير Instagram إلى أنه أضاف مؤخرًا ميزة تسمح للآباء بمشاهدة إعدادات تطبيق المراهقين.
 
وأتت موضوعات التوصيات غير المناسبة خلال جلسة الاستماع في الكونجرس أمام آدم موسيري في عام 2021، وقام أعضاء اللجنة الفرعية في مجلس الشيوخ لحماية المستهلك وسلامة المنتجات وأمن البيانات باستجواب رئيس إنستجرام حول المحتوى الذي رأوه التطبيق يوجههم إليه بعد إنشاء حسابات Instagram جديدة مصممة لانتحال شخصية المراهقين. 
 
وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا مايك لي إنه رأى صفحة الاستكشاف الخاصة بحسابه في Finsta تتغير بشكل كبير بعد اتباع حساب واحد أوصى به Instagram.