الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تحدَّت عدم الاستقرار وغموض الرؤى

«التعمير والإسكان» تنسف أقاويل ركود السوق ببيع أول مشروعاتها في 24 ساعة

الأحد 29/يناير/2023 - 09:32 م

على الرغم من انطلاقها نهاية 2022 بالتزامن مع ذروة التحديات الصعبة التي عانى منها الاقتصاد المحلي والعالمي، استطاعت شركة «التعمير والإسكان للتسويق العقاري HDP» –أحدث الشركات المنبثقة عن «بنك التعمير والإسكان»– تحقيق نجاح استثنائي في أول طروحاتها من المشروعات العقارية.

حسن غانم – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«بنك التعمير والإسكان»

حسن غانم: الشركة نتاج لخبرات 40 عامًا لـ«بنك التعمير والإسكان»

وأطلق «بنك التعمير والإسكان»، مطلع نوفمبر 2022، «شركة التعمير والإسكان للتسويق والاستثمار العقاري HDP» كذراع تسويقية وتطويرية جديدة للبنك، وبعد أيام قليلة من إطلاق الشركة أعلنت عن أول مشروعاتها بالسوق المصرية، وهو مشروع Terrace بمدينة الشيخ زايد.

الشركة انطلقت في نوفمبر 2022.. وطرحت أول مشروعاتها Terrace.. وتم البيع بالكامل أول ديسمبر 2022

مبيعات من اليوم الأول

وحقق مشروع Terrace مفاجأة استثنائية؛ ففي الوقت الذي يردد فيه الجميع أقاويل عن ضعف المبيعات لعدم استقرار الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار والزيادات المستمرة في التكاليف، استطاعت شركة HDP بيع مشروع Terrace بالكامل في أول يوم من الطرح.

وأكدت شركة HDP أنه تم الاحتفاظ بعدد محدود من الوحدات، وهو إجراء تحوُّطي طبيعي في أي مشروع لتفادي أي خسائر قد تنتج مستقبلًا نتيجة الارتفاعات في الأسعار، ومن المخطط طرح تلك الوحدات المميزة في وقت لاحق على المصريين بالخارج.

ويقع مشروع Terrace على مساحة 31 فدانًا بموقع استراتيجي على ربوة مرتفعة بمدينة الشيخ زايد، وهو محاط بكل الخدمات التي تحقق حياة متكاملة للعملاء داخل المشروع، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 16% فقط، ويضم خدمات متنوعة.

أمجد حسنين: نستهدف إطلاق مجموعة من المشروعات المميزة التي تتناسب مع خبرات البنك وثقة العملاء

من جانبه قال أمجد حسنين – رئيس مجلس الإدارة شركة HDP– إن الشركة تستهدف خلال المرحلة المقبلة إطلاق العديد من المشروعات العقارية المميزة التي ستمثل إضافة للسوق المصرية وتتناسب مع خبرات «بنك التعمير والإسكان» العريقة وثقة العملاء من مصر ومختلف أنحاء العالم بالبنك والشركات التي تعمل تحت مظلته.

وأوضح أن الإقبال الضخم على مشروع Terrace –أول مشروعات الشركة– يعكس قوة السوق المصرية وعدم حدوث الركود في حال توافر منتج مميز بأسعار وبتسهيلات مدروسة، هذا بخلاف تميز المنتج وثقة العملاء.

استراتيجية طموحة

وأوضح حسنين أن شركة HDP تتبنى استراتيجية طموحة لتقديم خدمات استثمارية وتسويقية على أعلى مستوى للعملاء، وستعمل على تسويق المشروعات الحالية المملوكة للبنك و«شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري»، بالإضافة إلى استهداف مشروعات مستقبلية أخرى في مواقع استراتيجية تقدم للعملاء تجربة حياتية متكاملة.

وشدد على أن شركة HDP تستهدف أن تصبح واحدة من أهم شركات التسويق العقاري في مصر والشرق الأوسط، بما تمتلكه من كوادر بشرية ذات خبرة واسعة في مجال التسويق والاستثمار العقاري تؤهلها للمنافسة وبقوة في هذا المجال، مع التوسع في التنمية العمرانية التي تعد من أهم اتجاهات الدولة في الوقت الحالي.

وقال حسن غانم –رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«بنك التعمير والإسكان» – إن «شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاري» هي تتويج لنجاح استراتيجية التطوير التي طبقها «بنك التعمير والإسكان» لمجموعة شركاته، حيث يمتلك أكثر من 20 شركة متخصصة في العديد من المجالات التي تقدم خدمات عقارية وتمويلية بشكل متكامل، وقد استهدفت استراتيجية البنك خلال السنوات الماضية تعظيم الاستفادة من شركات البنك والتطوير المستمر لها لتحقيق التكامل بين خدمات البنك وشركاته.

ويجمع «بنك التعمير والإسكان» بين مزيج من التاريخ العريق من الريادة في مجال التنمية العمرانية وقاعدة عريضة من العملاء، واستنادًا إلى ثقة عملائه لأكثر من 40 عامًا أصبح البنك واحدًا من أكبر البنوك التجارية الشاملة في السنوات القليلة الماضية.