الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السعودية.. تطوير مركز ثقافي نوعي متكامل بوسط محافظة الخبر

السبت 28/يناير/2023 - 04:08 ص
أصول مصر

على هامش ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام بالرياض السعودية وقع عقد المشروع الاستثماري "نبض الخبر" مع شركة المهيدب.

تطوير مركز ثقافي نوعي

ووقعه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، حيث يهدف المشروع الذي إلى تطوير مركز ثقافي نوعي متكامل بوسط محافظة الخبر، وتعزيز مكانة المحافظة ويدعم ملف ترشيحها ضمن أفضل 100 مدينة بالعالم.

هذا فضلا عن إبراز مكانتها على الخارطة السياحية والثقافية والترفيهية بالمملكة ودول الخليج العربي، ورفع جودة الحياة في المنطقة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مفهوم التنمية المستدامة.

أول مشروع استثماري

فيما يعد أول مشروع استثماري بالتعاون بين وزارة الشئون البلدية والقروية والاسكان ووزارة الثقافة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، كما أوضح المهندس الجبير أن هذا المشروع يعد امتدادًا للمشاريع الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

ويأتي بالشراكة مع القطاع الخاص وبمبادرة وطنية بين وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الثقافة لتعزيز البعد الثقافي المتنوع للمنطقة، وبناء وجهة فنية وتراثية منفتحة على الأنشطة الثقافية المتنوعة والتي سيكون لها أثرا إيجابيا على نوعية الحياة لسكان محافظة الخبر وزوار المنطقة الشرقية، وبطريقة تساهم في وضع محافظة الخبر كوجهة مستهدفة على خريطة السياحة السعودية.

عدة أنشطة ثقافية

ولفت إلى أن المشروع يُقدم عدة أنشطة ثقافية مختلفة بالشراكة مع الهيئات الثقافية الخمس بوزارة الثقافة، كهيئة فنون العمارة والتصميم، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الفنون البصرية، وهيئة الموسيقى وهيئة التراث.

هذا إضافةً إلى مساهمة المشروع في خلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق عناصر جودة الحياة بالمنطقة، ودعم ملف ترشيح مدينة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة عالميًا بجودة الحياة.