الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: محطة سكك حديد مصر ببشتيل جاهزة للعمل فى مارس المقبل

الإثنين 30/يناير/2023 - 05:11 م
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن محطة قطارات سكك حديد صعيد مصر ببشتيل ستكون جاهزة للعمل في شهر مارس المقبل.

 

 انتقادات كبيرة واجهت المشروع 

 

وأشار خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أن هناك انتقادات كبيرة واجهت المشروع على الرغم من المكان العبقري للمحطة الجديدة، والذي يربط بين القاهرة والصعيد والدلتا.

وأضاف وزير النقل، أن محطة مصر في رمسيس تم إنشاؤها وقت أن كان عدد سكان مصر لا يتجاوز 10 ملايين نسمة، والآن تجاوزنا 105 ملايين نسمة، وكان من الطبيعي التفكير في مكان أفضل.

 

تطوير المنطقة المحيطة بالكامل

 

وأوضح وزير النقل أنه تم بناء محطة أكثر من رائعة، وستكون جاهزة في نهاية مارس، مضيفًا أنه أثناء العرض على رئيس الجمهورية، شدد على ضرورة تطوير المنطقة المحيطة بالكامل من أرض اللواء وبولاق ومطار إمبابة، و"بطمنكم عندنا رئيس مهتم بكل التفاصيل".

 

خطة كاملة لعمل بوابات إليكترونية

 

وعن الحجز الإليكتروني للقطارات، أكد وزير النقل، أن هناك خطة كاملة لعمل بوابات إليكترونية في القطارات، بحيث لا يمكن لأي مواطن الدخول إلا بتذكرة، مشيرًا إلى أن هناك عدة طرق متاحة للحجز سواء الإليكتروني، بالإضافة إلى الشباك والبريد والتليفون، بهدف التسهيل على المواطنين.

وفى وقت سابق، قال وزير النقل، فى تصريحات تليفزيونية، إن تشاور مع الرئيس السيسى في المقترحات حول زيادة حجم محطة الجيزة بالمنيب، أو استحداث محطة جديدة بمنطقة بشتيل أو شبرا الخيمة، قائلًا: لم نجد منطقة تسع لإنشاء محطة سكك حديد كبيرة كما نرغب، سوى منطقة بشتيل.

ووصف مثلث محطة بشتيل بالعبقري، حيث يتيح للراكب القدرة على التوجه لأي منطقة في مصر، وقال إن محطة بشتيل منطقة عقدة مواصلات وستكون محطة تبادلية.

وتابع: محطة بشتيل ستكون تبادلية بين قطارات الصعيد والمتوجهة للإسكندرية بحوالي 10 خطوط سكك حديد، إلى جانب الربط مع الخط الثالث للمترو الذي يتوجه مساره لمحور 26 يوليو، وقمنا بتغير مسار المونورويل لينتقل من 26 يوليو شمالًا إلى محطة بشتيل.

وأضاف أن محطة بشتيل ستتيح التنقل لأي منطقة حتى العاصمة الإدارية، وهو ما لم يكن متاحًا في محطة رمسيس، وقال إن التخطيط على أعلى مستوى والاستشاريين وطنيين، ولدينا 7500 مهندس، ومفتوح بيوت لعدد 7500 أسرة بشكل مباشر.