الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السعودية تطلق تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًا

الإثنين 30/يناير/2023 - 09:26 م
التأشيرة الإلكترونية
التأشيرة الإلكترونية

أطلقت وزارة الخارجية السعودية خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين "جوًا" إلكترونيًا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها.

وذكرت الوزارة، إن التأشيرة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

 

طلب تأشيرة المرور للزيارة "جوًا" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية

 

وأشارت الوزارة إلى أن إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من اليوم، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جوًا" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، ومعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وقالت وزارة الخارجية إن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

وأشارت إلى أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.