الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس شركة العاصمة الإدارية: مبيعات الشركات العقارية حققت نموا بنسبة 40% خلال2022

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:42 ص
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قرار تأجيل سداد أقساط الأراضي سيعود بالنفع على المطورين

المستثمرين العرب لديهم رغبة كبيرة لإنشاء مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة

تكلفة الصيانة ستزيد وفقا للتغيرات الأخيرة
 

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن شركة العاصمة الادارية شركة خاصة تتعامل بقواعد القطاع الخاص، موضحا أن الشركة تعاني من التزامات والتحدى الاكبر فى العاصمة هى الادارة، حيث ان البناء سهل ولكن الادارة هي الاهم.


ونوه عباس خلال كلمته في مؤتمر انفيست جيت، إلى أن شركة العاصمة لديها التزامات لتنفيذ المرافق العامة وكذلك الإدارة وهذا يتطلب تدفقات مالية كبيرة، موضحًا أن تكلفة الصيانة ستزيد وفقًا للمتغيرات الأخيرة.


و أوضح  أن شركة العاصمة تقوم بتقديم خدمات مختلفة عن المدن الجديدة، مؤكدا أن الجميع يشكر في العاصمة الإدارية مع العلم ان 20% فقط منهم زاروا العاصمة، مؤكدا علي انبهار المستثمرين الذين يزوروا العاصمة.


وأوضح أن المستثمرين العرب لديهم رغبة كبيرة فى الدخول بمشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية، خاصة وأن الزيارات التى قامت بها الشركة خارجيًا أثبت نجاح المشروع.


و أكد أن الشركة تقوم بالتعامل مع معطيات السوق كتحدى يمكن تجاوزه، حيث يوجد لدينا خبرات كبيرة ومتراكمة في القطاع، موضحًا أن تأجيل مدد التنفيذ تجربة غير مفيدة للقطاع بشكل عام.

و أشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلي أن مبيعات الشركات العقارية حققت نموًا فى المبيعات خلال عام 2022 بقيمة 40% مقارنة بما تم تحقيقه خلال العام قبل الماضى 2021.


وأضاف أن السوق سيشهد فلترة من خلال تعديل الطرق التى سيتم التعامل معها فى السوق، وأن تأجيل سداد أقساط الأراضى سيعود بالنفع على المطورين