السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تتجاوز 54 ألف دولار.. تسلا ترفع أسعار طراز SUV فى الولايات المتحدة

السبت 04/فبراير/2023 - 05:33 م
سيارات تسلا
سيارات تسلا

أعلنت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، رفع أسعار سيارتها SUV من طراز Y في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت تسلا برفع أسعار السيارات الكهربائية موديل واي لونج رانج بواقع 1500 دولار، ليصبح سعر السيارة نحو 54990 دولار، ورفعت الشركة أسعار سيارات واي بيرفورمانس بنحو 1000 دولار، لتصل إلى مستوى 57990 دولار، حسب ما ذكر موقع الشركة على الإنترنت.

وقامت شركة تسلا أيضًا بتخفيض أسعار العديد السيارات التابعة لها لرفع نسبة الطلب والتأهل للحصول على الإعفاءات، وتبيع الشركة التي يقع مقرها في أوستن بولاية تكساس سياراتها مباشرة إلى المستهلكين، وتعدل أسعارها بانتظام.

فيما قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، فى وقت سابق، إن تخفيضات الأسعار على بعض الطرازات أدت إلى زيادة الطلب، ورفعت تسلا سعر الطراز Y قليلًا نتيجة لزيادة الطلب عليها.

 

 تراجع عدد السيارات التي سلمها مصنع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا في مدينة شنجهاي الصينية خلال ديسمبر الماضي

 

فى الوقت ذاته تراجع عدد السيارات التي سلمها مصنع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا في مدينة شنجهاي الصينية خلال ديسمبر الماضي، بعد وصول العدد إلى مستوى قياسي خلال نوفمبر الماضي، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

من جانبها نقلت وكالة بلومبرج للأنباء البيانات الأولية الصادرة عن رابطة صناعة سيارات الركوب الصينية التى تشير إلى أن تسلا سلمت خلال ديسمبر الماضي 55796 سيارة فقط من مصنع شنجهاي فى الصين، وهو بالكاد نصف العدد الذي سلمته في الشهر السابق، كما لم تكشف الرابطة عدد السيارات التي تم توجيهها للسوق المحلية، أو تلك التي تم تصديرها.

وأوضح ماسك في وقتٍ سابق من 2022 إلى أن الشركة ستهدف إلى إنتاج أكثر من 1.5 مليون سيارة خلال هذا العام.

وبالنظر إلى أن الشركة قد صنعت 929910 سيارات في الأرباع الثلاثة الأُولى من عام 2022، يجب أن تنتج أكثر من 570000 مركبة إضافية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد الخبراء ضرورة أن تعيد تسلا النظر في سياسة الهامش الإجمالي لأرباحها حتى تتمكن من النجاح فيما تصبو إليه بأن تزيد عمليات تسليم سياراتها الجديدة بنسبة 50% سنويًا على مدار عدة سنوات تمامًا.

كما اضطرت في الربع الرابع من 2022 بسلسلة الخصومات والحوافز، مع الإشارة إلى أن بعض التقارير الأُخرى رجَّحت أن تكون مبيعات تسلا في الربع الرابع أقل من توقعات بلومبيرغ، مثل ما قاله المحلل بن كالو إنَّه يتوقع أن يكون إجمالي التسليمات أكثر من 378 ألف سيارة جديدة فقط.