الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

التعادل سيد الموقف فى الشوط الأول بين الأهلى وسياتل بكأس العالم للأندية

السبت 04/فبراير/2023 - 07:57 م
قريق النادى الأهلى
قريق النادى الأهلى

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي، فى ربع نهائي منافسات مونديال الأندية، والتى يقام على استاد بن بطوطة بمدينة طنجة المغربية بالتعادل السلبي.

يُديرالمباراة الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، ويعاونه جيري بيسويك، وآدم نون، والحكم الرابع هو الصيني ما نينج، كما يدير تقنية الفيديو الحكم الفرنسي جيروم بريسارد، ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، وانحصر اللعب وسط الملعب كثيرًا، وأن كان الفريق الأمريكي قد بدأ ينشط هجوميًا بشكل أفضل من الأهلي الذي اعتمد على الهجمة المرتدة.

ولم تشهد أول 15 دقيقة محاولات هجومية قوية من الأهلي فيما حاول سياتل الضغط على مرمى الشناوي، وبمرور الوقت واصل سياتل سيطرته على منطقة وسط الملعب مع محاولات مُتباعدة من الأهلي عن طريق تاو وكهربا وطاهر.

الأداء المتُحفّظ من جانب الأهلي فرض نفسه على أحداث هذا الشوط تقريبًا، فيما شكّلت هجمات بطل أمريكا الشمالية ضغطًا على الشناوي الذي تعرض لإصابة بسيطة تلقى على أثرها العلاج في أرضية الملعب وأستكمل المشاركة في المباراة إلى أن انتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

 

تشكيل الأهلي لمباراة سياتل


حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

يشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.