الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: إنشاء العاصمة الإدارية كان بسبب الزيادة السكانية وليس الشو

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 12:06 م
خالد عباس: إنشاء
خالد عباس: إنشاء العاصمة الإدارية كان بسبب الزيادة السكانية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أنه علي الرغم من التغيرات في جميع انحاء العالم، تظل مصر بصورة جيدة وإيجابية خاصة السوق العقاري المصري سوقا واعدا يتمتع بالكثير من المميزات مهما مر بتحديات كثيرة مؤكدا أنه حافظ على صلابته وقوته وخرج من تلك الازمات والتحديات سالمًا.

يطلق علي القاهرة المدينة الميتة

و أوضح عباس، خلال كلمته بمؤتمر جمعية رجال الأعمال لطرح الفرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بسبب زيادة السكانية المستمرة والضغط فى القاهرة وليس بسبب الشو او خلافه، حيث يطلق علي القاهرة وفقا لبعض الدراسات انها المدينة الميتة.

من أسباب قوة السوق العقاري في مصر وهو الطلب الدائم على القطاع العقاري

زيادة في المبيعات خلال العام السابق 2022 بنسبة 55%

و أضاف أن معدل النمو السكاني يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة سنويا حيث يبلغ عدد السكان حاليا 104 مليون نسمة، مما يعني ان هناك ما يزيد عن 25 الف طفل سنويا، وبالتالي فإنها شريحة كبيرة تحتاج إلي جميع الخدمات سواء صحية او تعليم او علي المستوي التجاري.

من المخطط انشاء 30 مدينة جديدة حتي 2050

و أشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلي ان هذا يعتبر رقم كبير، ونحتاج إلي 25 الف وحدة سكنية وهذا يعتبر من مميزات السوق العقاري المصري ومن أسباب قوة السوق العقاري في مصر وهو الطلب الدائم على القطاع العقاري نتيجة حاجة السوق الدائمة للعقار، وذلك بخلاف الثقافة لدينا ان العقار هو الملاذ الامن للاستثمار.

و تابع من أن قانون الاستثمار  كان يعطي بعض الحوافز من خلال رئيس الوزراء، والعاصمة الادارية الجديدة هي اقصى فئة تأخد استثمار، مركدا أن العاصمة بها العديد من المميزات منها أن القطاع العقاري يدخل حوالي 20% من الدخل القومي، وزيادة في المبيعات خلال العام السابق 2022 بنسبة 55% بمتوسط نمو المبيعات في النصف الثاني من عام 2022 مقابل التصف الأول من ذات العام نحو 56%.

و أضاف أنه بتلك الارقام، كان يجب ان يتم انشاء مدن جديدة، ومن المخطط انشاء 30 مدينة جديدة حتى 2050، وان الحكومة فى سبق مع المواطنين لانشاء مدن بسبب الزيادة السكانية.