الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على نسب الإشغالات في شرم الشيخ

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 08:59 م
أصول مصر

قال رامي رزق الله، العضو المنتدب لمجموعة فنادق سافوي أن نسب الاشغال في فنادق شرم الشيخ الآن متواضعة جدا تتراوح ما بين 20الي 30%، موضحا أن السبب في هذا التراجع يعود الي الحرب الأوكرانية الروسية.

نسب الاشغال

وأوضح أن نسب الاشغال في هذا التوقيت من العام في إجازة نصف العام يتراوح من 70الي 80%، إلا أن تراجع السائح الاوروبي وكذلك الزبون المصري في إجازة نصف العام بسبب صعوبة الوصول إلي المدينة بسبب الإجراءات الأمنية وبعد المسافة مقارنة. بالغردقة والعين السخنة.

ولفت رزق الله الي ضعف اعداد الطاىرات التي تاني من الالخارح الي المدينة حيث يأتي من السوق الانجليزي نحو ٤ طاىرات ومن المانيا نحو طاىرتين وطائرة من بلجيكا، وبولندا، وسوسيرا، وكازاخستان، فضلا عن عدد أكبر من السوق الايطالي الذي يحتل المرتبة الأولي الان في المدينة من حيث الاعداد.

السياحة الروسية

واضاف الي تراجع أعداد السياحة الروسية حيثوياني نحو ٥ طاىرات فقط، بينما كان من المتوقع أن تبدأ رحلات من شركة  tez بواقع ٤ رحلات في الاسبوع منذ 27يناير الماضي ولكن تم الغائها.

وأكد رزق الله أن تراجع الجنيه مقابل الدولار واليورو من الأسباب الجيدة. التي تجعل من المقصد المصري مقصد رخيص للسياحة الاوروبية إلا أن تداعيات الحرب  أثرت سلبا علي الحالة الاقتصادية علي الزبون الأوروبي.