الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن خسائر فادحة للجيش الأوكراني فى معارك دونيتسك

الأحد 19/فبراير/2023 - 07:21 م
القوات الروسية فى
القوات الروسية فى أوكرانيا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنها كبدت القوات الأوكرانية خسائر عسكرية جسيمة في الأرواح والجنود فى المعارك التى تشهدها شرق البلاد.

وكشفت الوزارة عن مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير منظومة رادار أمريكية الصنع، بالإضافة إلى مخازن ذخيرة، ونقطة تمركز للطائرات المسيّرة تابعة للجيش الأوكراني.

وذكرت أن العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية في محور دونيتسك أسفرت عن مقتل نحو 250 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر.

وفي اتجاه كوبيانسك استهدفت القوات الروسية بنيران المدفعية تمركز القوات الأوكرانية، وأيضًا المعدات العسكرية، وهو ما أسفر عن مقتل نحو 70 جنديًا، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

 

تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع

 

فيما أسفرت الضربات التي شنتها طائرات العمليات التكتيكية ونيران المدفعية، وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، ضد أهداف في محور كراسنو- ليمان عن نحو 200 قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

وفي محور خيرسون تم القضاء على نحو 15 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير عدد من الآليات العسكرية والمدافع، وكذلك تم قصف 4 مخازن للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

واستهدفت القوات الروسية بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة، أطلقت من البحر، نقطة انتشار "الفوج 383" الخاص بالطائرات المسيّرة، وكذلك مستودع ذخيرة للمدفعية بالقرب من محطة سكة حديد بالقرب من مدينة خميلنيتسكي.

وفى يناير الماضى أعلنت إدارة النقل في القوات المسلحة الأمريكية أن الولايات المتحدة، أنها أرسلت أول دفعة من العربات المدرعة من طراز "برادلى" إلى أوكرانيا.

وقالت إنها تنقل إلى أوكرانيا أول دفعة من مدرعات "برادلى" التي أصبحت جزءا من الاتفاق المعلن حول تقديم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.85 مليار دولار".

وأوضحت أن الدفعة الأولى التي غادرت ميناء نورث تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية، وتضم أكثر من 60 عربة مدرعة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن تزويد أوكرانيا بمدرعات “برادلي”، وتعهدت بتقديم 50 عربة من هذا النوع.

وفي 19 يناير أعلنت السلطات الأمريكية عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل 59 عربة، وبلغ إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية لكييف أكثر من 27 مليار دولار.