الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى: لولا الوعى لما تحمل الشعب المصرى الغلاء

الأحد 26/فبراير/2023 - 07:01 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته اليوم خلال زيارته لسيناء وتفقده المعدات المشاركة فى تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء: “الناس بتجمع كلامى وتطلع منه شائعات إننا هنبيع قناة السويس بتريليون دولار، نحن نحتاج للوعى، وهو متوفر لدى كل قطاعات الشعب المصرى”.

 

الرئيس السيسى: الدولة المصرية ستتحرك بخطة كبيرة وبمعدلات عمل وتنفيذ ستشعر المواطنين في سيناء أنها تعمل بهمة

 

وأضاف الرئيس السيسى أنه لولا وجود الوعى الشعبى لما تحمل الشعب المصرى الظروف والغلاء الذى تمر به الدولة المصرية منذ عام، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ليست السبب في هذا الغلاء لكن هناك عبء كبير جدا على كل أسرة نتيجة التكلفة العالية.

وتقدم الرئيس السيسى، بالشكر لأهالى سيناء، قائلًا: "الأسر التي فقدت أبناء نتيجة العمليات عزاؤونا هو أن هذا كان الثمن من التخلص من آفة كانت موجودة هدفها أن تفقد الدولة المصرية جزءا عزيزا منها".

وأكد الرئيس السيسى أن الدولة المصرية ستتحرك بخطة كبيرة تحتاج للجهود، وبمعدلات عمل وتنفيذ ستشعر المواطنين في سيناء أن الدولة المصرية تعمل بهمة لأنه لم يتبق أي عذر لأجهزة الدولة، والمطلوب أن تكون كل أجهزة الدولة موجودة في سيناء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإرهاب كان يعيق الحياة والتنمية، موضحا أن إى شخص يعيش فى مكان ليس به آمان فهو "مش عايش"، وما تحقق بفضل الله تعالى والجيش والشرطة وأبناء سيناء، مؤكدا أنه عندما اجتمعت قلوب الناس على قلب رجل واحد تم حل المسألة.

وأضاف الرئيس السيسى فى كلمته خلال تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، أن الدولة لها 8 سنوات على قلب رجل واحد، لافتا إلى أن مساحة سيناء 60 ألف كيلو ونحن نعيش فى مصر تقريبا على هذه المساحة، ونحاول أن نزيد المساحة 12% وهذه خطتنا فى المدن الجديدة.