السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بسعر2000 جنيه للمتر..المجتمعات تطرح قطعة ارض بالسادس من اكتوبر للاستثمار بالدولار

الأربعاء 01/مارس/2023 - 07:05 م
أصول مصر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة ارض بمدينة السادس من اكتوبر للاستثمار بالدولار الامريكى، بنشاط عمرانى متكامل.

وتقع قطعة الارض فى حصة الهيئة بحوض 19 بمنطقة الحزام الاخضر، وتبلغ مساحتها 680،400 متر مربع تمثل ما يعادل 162 فدان، وبسعر 2000 جنيه للمتر. 

الإشتراطات البنائية

يجب الا تزيد النسبة البنائية لقطعة الارض عن 15% من اجمالي مساحة قطعه الأرض وتشمل الاسكان والخدمات، والا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة عن 40 % للفيلات المنفصلة، و45 % للفيلات المتصلة والشبه متصلة والنماذج السكنية والفيلات الرباعية، وبمالا يتجاوز في إجمالى النسبة البنائية المقرر للمشروع  15 %، والردود 6 م من جميع الجهات.

الارتفاعات

وارتفاعات قطعة الارض هى: ارضي + دور، ذلك مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وعدم تجاوز قيد ارتفاع القوات المسلحة للمنطقة، ويتم الالتزام بتوفير انتظار سيارات طبقا للكود المصري، ومدة تنفيذ المشروع  6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور القرار الوزاري.

ومساحات قطعة الارض تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة، والخدمات المسموح بها لخدمة قاطني المشروع فقط من 5 % الي 12 % من اجمالي مساحة قطعة الارض.

الية السداد

وبالنسبة لالية السداد، فايتم استكمال نسبه السداد حتى 25% من قيمه الارض  بالدولار  من خارج البلاد وهى عباره عن: 5% يتم سداداها مع تقديم الطلب + 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ  الاخطار بموافقة مجلس إدارة  الهيئة على التخصيص  ،ذلك بالاضافة الى 1% مصاريف  إدارية  و 0.5% مجلس امناء.

المجتمعات تطرح قطعة ارض بالسادس من اكتوبر للاستثمار بالدولار 

ويتم يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنه العقاريه الرئيسيه ويتم سداد باقى ثمن الارض على 8 اقساط نصف سنويه متساوية بالدولار  من خارج البلاد ويستحق القسط الاول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعه المقدمة، على ان يتم  تحميل كافة الاقساط  المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالاضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزاره الماليه و0.5% مصاريف ادارية.