الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مسؤول بمجلس الشيوخ الأمريكي يكشف تطورات حظر تطبيق تيك توك

الإثنين 06/مارس/2023 - 04:00 ص
أصول مصر

كشف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ مارك وورنر، من ولاية فرجينيا الأحد 5 مارس إنه يقدم مشروع قانون من الحزبين هذا الأسبوع يحدد نهجًا لحظر التكنولوجيا الأجنبية.

أداة دعاية

وأشار إلى أن الحظر يشمل تطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك، الذي هو عبارة عن منصة فيديو يستخدمها أكثر من 100 مليون أميركي، وكانت مصدر مخاوف متعلقة بخصوصية البيانات بسبب الشركة الأم التي هي مقرها الصين.

من جهته ذكر وارنر أنه قلق بشأن نوع المحتوى الذي يراه الأميركيون على TikTok، قائلًا لـ " Fox News Sunday ": "إنهم يأخذون البيانات من الأميركيين، ولكن ما يقلقني أكثر من تيك توك هو أن هذا يمكن أن يكون أداة دعاية".

تقديم مشروع قانون

ويأتي هذا المشروع بعد أن صوتت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي الأربعاء 1 مارس على تقديم مشروع قانون يمنح الرئيس جو بايدن سلطة حظر تيك توك. 

وأمام المشرعين طريق طويل قبل أن يتم تنفيذ أي حظر حقيقي ولكن حتى مع التشريع الذي عُرض على اللجنة الأسبوع الماضي.

إزالة التطبيق

وكان أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب عزمه حظر التطبيق من خلال إجراء تنفيذي في عام 2020، وحظر الكونجرس تيك توك من الأجهزة الحكومية.

ويأتي هذا كجزء من مشروع قانون الإنفاق من الحزبين في ديسمبر، وقام العديد من المحافظين بإزالة التطبيق من شبكات الكمبيوتر الحكومية - بما في ذلك الجامعات الحكومية.