الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الرئيس المعين لـ كوب28: الإمارات تعمل على خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 25%

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:21 م
سلطان الجابر
سلطان الجابر

أكد سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، ومبعوث الإمارات للمناخ والرئيس المعين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب 28” الذي تستضيفه أبوظبي نهاية العام الجاري،أهمية تبني منهج شامل لمكافحة تغير المناخ.

 

سلطان الجابر: على قطاع النفط والغاز الاصطفاف لتحقيق أهداف الوصول بالانبعاثات إلى مستوى صفر

 

وقال إن على قطاع النفط والغاز الاصطفاف لتحقيق أهداف الوصول بالانبعاثات إلى مستوى صفر، وذلك على خلفية تقرير صدر من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، والذي يوضح أن درجات الحرارة تواصل الارتفاع بمقدار 0.2 درجة في كل عقد.

 

 موارد النفط والغاز في الإمارات هي الأقل كثافة في مستويات الانبعاثات الكربونية

 

وأضاف الجابر أن موارد النفط والغاز في الإمارات هي الأقل كثافة في مستويات الانبعاثات الكربونية، وتعمل الإمارات على خفضها بنسبة 25% إضافية بحلول عام 2030.

وأشار الجابر الذي يترأس أيضًا شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”: أعلم أن بعضكم ربما شعر بالاستبعاد من حوار المناخ من قبل، بينما شعر آخرون بأنها ليست مشكلتهم ليحلوها.

 

مواجهة التحديات المزدوجة المتمثلة في دفع التقدم المستدام مع خفض الانبعاثات

 

وتابع: أعلم أيضًا أن قادة قطاع الطاقة في هذه الغرفة لديهم المعرفة والخبرة والتجربة والموارد المطلوبة لمواجهة التحديات المزدوجة المتمثلة في دفع التقدم المستدام مع خفض الانبعاثات.

وفيما يخص قطاع الطاقة، أكد الجابر أن القطاع بحاجة لدعم العمل على زيادة القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة ثلاث مرات، ومضاعفة إنتاج الهيدروجين، وتطوير سلسلة قيمة الهيدروجين، والتوسع في تقنية التقاط الكربون وتعزيز كفاءتها.

ووجه نداءً للمجتمع المالي ليلعب دورًا أكبر، فقد استثمر العالم 1.4 تريليون دولار في الانتقال في قطاع الطاقة خلال عام 2022، ويحتاج إلى أكثر من ثلاثة أضعاف هذا المبلغ، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.