الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

وزير قطاع الأعمال يطلق مشروع كورنيش المقطم.. اليوم

السبت 18/مارس/2023 - 06:03 م
كورنيش المقطم
كورنيش المقطم

يطلق المهندس محمود مصطفى عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، مشروع تطوير كورنيش المقطم، بالتعاون بين شركة النصر للإسكان التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، وشركتين سعودية وأمريكية، وذلك بمتحف الحضارة بالفسطاط بحضور قيادات الوزارة ورجال الأعمال.

ويشهد الاحتفالية اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وأسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

 

يقع المشروع الذي يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر مربع في موقع متميز وفريد

 

يعد مشروع تطوير كورنيش المقطم من أضخم المشروعات التي  يتم تنفيذها، حيث يؤدى لنقلة نوعية، خاصة أنه لا ينفصل عما تقوم به الدولة من تطوير لمنطقة الفسطاط وسور مجرى العيون ووسط القاهرة، وسيعمل على تغيير شكل الحياة تماما من خلال تطوير 4 مناطق.

 

تبلغ تكلفة المشروع نحو 32 مليار جنيه

 

يقع المشروع الذي يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر في موقع متميز وفريد يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 32 مليار جنيه، يضخها المستثمر، وتبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.

ينقسم المشروع إلى قطعتين، الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، ويحتوي على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها.

 

وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للإسكان والتعمير وقعت في أبريل الماضي عقد شراكة لتطوير وتنمية كورنيش المقطم

 

وكانت وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للإسكان والتعمير قد وقعت في أبريل الماضي عقد شراكة لتطوير وتنمية كورنيش المقطم، وذلك بالشراكة بين شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة سكوب العالمية الهندسية.

ويعد مشروع تطوير كورنيش المقطم من أضخم المشروعات التي  يتم تنفيذها، حيث يؤدى لنقلة نوعية، خاصة أنه لا ينفصل عما تقوم به الدولة من تطوير لمنطقة الفسطاط وسور مجرى العيون ووسط القاهرة، وسيعمل على تغيير شكل الحياة تماما من خلال تطوير 4 مناطق.