الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى ينتصر على سموحة بهدفين والزمالك يفقد نقطتين بهدف مباغت من المقاولين

الإثنين 17/أبريل/2023 - 11:51 م
أصول مصر

فاز الأهلي على سموحة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على ستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أحرز محمد شريف ومحمود كهربا الهدفين، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 53 نقطة في صدارة الدوري وبفارق 5 نقاط عن فيوتشر الوصيف، بينما توقف رصيد سموحة عند 31 نقطة في المركز التاسع.

 

أهدر محمود كهربا فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية 

 

أهدر محمود كهربا فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعد تسلم كرة رائعة من أليو ديانج، أبعدها الهاني سليمان حارس سموحة، وأنقذ دفاع سموحة هجمة جديدة للأهلي في الدقيقة الخامسة قبل وصولها إلى أقدام محمد شريف، بعدها توقف اللعب لعلاج حارس الفريق السكندري.

كما أهدر بيرسي تاو فرصة ثانية للتسجيل في الدقيقة 16 بعدما ارتدت تصويبة عمرو السولية من يد الهاني سليمان ولكن لم يحسن السيطرة عليها وتمكن الحارس من الإمساك بها مرة أخرى.

استمر ضغط الأهلي في أول نصف ساعة وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة أمام مرمى سموحة من بيرسي تاو ومحمد شريف وكهربا، قبل أن يفض محمد شريف الاشتباك ويسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28 بعدما سدد الكرة أقصى الجبهة اليسرى لمرمى الهاني سليمان.

جاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني هادئة ولم تشهد تهديد حقيق على مرمى الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب، وأجرى سموحة أول تغييرات في الدقيقة 57 بنزول صديق أوجولا بدلا من حسين فيصل.

كما شن بيرسي تاو هجمة عنترية في الدقيقة 64 من الجبهة اليمنى وراوغ المدافع ولعبها عرضية ولكن لم تجد من يحولها إلى شباك سموحة وتحولت إلى ركلة مرمى.

 

سجل محمود كهربا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من هجوم منظم للفريق الأحمر 

 

وسجل محمود كهربا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من هجوم منظم للفريق الأحمر من الجبهة اليمنى ووصلت إلى كهربا الذي سددها بيمناه أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الهاني سليمان.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تعرض محمد الشناوي للطرد بسبب ضرب أحمد حكم لاعب سموحة بدون كرة، وتم إجراء تبديل بنزول علي لطفي بدلا من محمد شريف لحراسة العرين الأحمر بعد طرد الشناوي، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

 

حقق فريق المقاولون العرب التعادل بنتيجة 2 / 2 مع الزمالك بهدف مباغت فى الدقيقة 92 من عمر المباراة

 

من جانبه حقق فريق المقاولون العرب التعادل بنتيجة 2 / 2 مع الزمالك، بهدف مباغت فى الدقيقة 92 من عمر المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري، وهى المباراة الأولى للفارس الأبيض تحت قيادة الكولومبي كارلوس أوسوريو.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 40 فى المركز الرابع، بعدما خاض 24 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل فى 7 وخسر مثلها، فيما ارتفع رصيد المقاولون العرب للنقطة 36، فى المركز السادس، حصدها من 26 مباراة، حقق الفوز في 8، وتعادل فى 12 مباراة، وخسر 6.